اخبار العراق الان

مسؤول سعودي: منفذ عرعر مع العراق سيكون وفق مواصفات عالمية

مسؤول سعودي: منفذ عرعر مع العراق سيكون وفق مواصفات عالمية
مسؤول سعودي: منفذ عرعر مع العراق سيكون وفق مواصفات عالمية

2019-03-25 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ وكالات

أعلن مسؤول الكمارك السعودية أحمد الحقباني، الاثنين، أن “مشروع منفذ “جديدة عرعر” مع العراق يجهز بمواصفات عالمية، وسيكون المنفذ الأول في تقنيته ومنافسته عالميا”، مؤكدا “أهميته في تنمية التجارة بين السعودية والعراق وإنعاش المنطقة الحدودية، وتوفير التسهيلات للعابرين”.

وقال الحقباني لصحيفة “الشرق الاوسط” إن “الهيئة تعمل حاليا على اتفاقيتين مع كل من البحرين والإمارات بشأن «الاعتراف المتبادل، سيتم توقيعهما خلال هذا العام بهدف تسهيل إجراءات الصادرات السعودية وتيسير ضخها إلى أسواقهما، وأن الجمارك السعودية تعمل على تهيئة تشغيل منفذ جديدة عرعر مع العراق وفقا لأحدث التقنيات”.

كما تعمل الهيئة الكمركية على إيجاد نظام تحفيزي للتصنيع والاستثمار، ومشروع إعادة هندسة الإجراءات المتعلقة بالإعفاءات والقيود مع مبادرة لحماية الصناعة الوطنية، فضلا عن استمرار التوسع في الإجراءات الإلكترونية.

وأوضح الحقباني، أن “الجمارك أعدت مشروع إعادة هندسة إجراءات الإعفاءات والقيود الجمركية، باعتبارها إحدى المبادرات الرامية لاختصار الإجراءات وتقنين قوائم السلع المقيدة وتحديثها مع الجهات المعنية”، لافتا إلى “جهود الهيئة في تسهيل الإجراءات لدعم الصناعة الوطنية وتشمل إعادة هندسة إجراءات التصدير”.

وفي وقت سابق وصل وفد اقتصادي واستثماري كبير من السعودية، قبل يومين، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة التقى خلالها بالرئاسات الثلاث لبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية، في الرياض، أعمال البعثة التجارية السعودية – العراقية، بمشاركة أكثر من 130 منشأة سعودية من قطاعي مواد البناء والأغذية وعدد من الشركات العراقية لمدة يومين؛ بهدف بحث واستكشاف فرص تصدير المنتجات السعودية إلى العراق ، وفقاً لما افادت به وسائل اعلام سعودية.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 23