اخبار العراق الان

دمشق تعتبر الإعلان الأميركي بشأن الجولان "اعتداء على سيادة ووحدة الأراضي السورية"

دمشق تعتبر الإعلان الأميركي بشأن الجولان
دمشق تعتبر الإعلان الأميركي بشأن الجولان "اعتداء على سيادة ووحدة الأراضي السورية"

2019-03-25 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أعلنت الحكومة السورية أن اعتراف واشنطن، اليوم الإثنين، بضم الجولان السوري المحتل لإسرائيل، اعتداء صارخ على سيادة ووحدة الأراضي السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله إنه "في اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية، أقدم الرئيس الأميركي على الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى كيان الاحتلال الصهيوني".

وأضاف المصدر أن قرار ترمب "اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية"، وأنه "يمثل أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي ويفقد الأمم المتحدة مكانتها ومصداقيتها".

وأشار إلى أن "القرار يأتي تجسيدا للتحالف العضوي بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" في العداء المستحكم للأمة العربية ويجعل من الولايات المتحدة العدو الرئيسي للعرب من خلال الدعم اللامحدود والحماية التي تقدمها الإدارات الأميركية المتعاقبة للكيان الإسرائيلي الغاصب".

ونوه بأن "ترمب لا يملك الحق والأهلية القانونية لتشريع الاحتلال واغتصاب أراضي الغير بالقوة وهذه السياسة العدوانية الأمريكية تجعل من المنطقة والعالم عرضة لكل الأخطار وتكرس نهجاً في العلاقات الدولية تجعل السلم والاستقرار والأمن في العالم في مهب الريح".

وأكد أن "تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة وعودته إلى الوطن الأم هو حق غير قابل للتصرف".