English | كوردى



مكتب بارزاني يرد على العبادي: أنت عديم الوفاء والبيشمركة احبطت مخططاتك الخبيثة

2019/03/26 | 17:34

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اربيل (كوردستان 24)- رد المكتب الإعلامي لرئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني بشدة على تصريحات لزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي عن كركوك والبيشمركة وشعب اقليم كوردستان.

وجاء في بيان لمكتب بارزاني ان الهدف من هذه التصريحات هو "تعكير صفو الأجواء الايجابية القائمة حاليا بين بغداد واقليم كوردستان لغايات شخصية".

وأعرب البيان عن الاسف "للحديث غير الموفق الذي تطرق اليه العبادي بشأن كركوك والبيشمركة وشعب كوردستان العبادي في مقابلة اجرته معه قناة دجلة الفضائية يوم 23 من شهر اذار الجاري".

وجاء في البيان "معلوم للجميع أن الشعب العراقي وعبر تصويته في الانتخابات السابقة عاقب العبادي وكل اولئك الذين انتهكوا الدستور وسعوا لضرب حالة التعايش وارتكبوا الجرائم في كركوك وأظهروا حقدهم على شعب كوردستان".

وتابع "وقد كافأ شعب كوردستان في انتخابات الاقليم اولئك الذين وقفوا مع قوات البيشمركة".

وقال مكتب بارزاني ان "العبادي شخص عديم الوفاء ازاء شعب كوردستان وقوات البيشمركة التي لولا تضحياتها لما حلم العبادي بتحريرها يوما، وهو اليوم ينسب هذا النصر ويسرقه لنفسه فقط".

وذكر انه بالنسبة لشعب كوردستان فإن "الأطراف الكوردية التي وصفها العبادي بالمتشددين  والمتطرفين هي الاطراف الأكثر اخلاصا ووطنية، أما الجهات التي نسقت مع العبادي فهي خائنة وباعت وطنها وبالنسبة الينا فإن الأهم هو راي شعب كوردستان ولا نعطي أي اهمية لتصريحات الحاقدين".

واضاف "وكما تمكنت بيشمركة كوردستان من افشال مخططات الأنظمة السابقة فإن سيحطم ببطولته مخططات العبادي الخبيثة وهو أكثر من يدرك كيف أطاحت البيشمركة به وبمخططه".

وقال البيان "يجب على كافة الاطراف ان تعلم أننا في العراق نعيش مرحلة جديدة والوجوه الحاقدة والانانية لا يمكن أن يكون لها اي دور في العراق الجديد، والمرحلة الحالية هي مرحلة تحمل المسؤولية وتعزيز التعايش السلمي وتدعيم الشراكة والتوافق بين كافة المكونات العراقية".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مكتب بارزاني يرد على العبادي: أنت عديم الوفاء والبيشمركة احبطت مخططاتك الخبيثة) نشر أولاً على موقع (كوردستان 24) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مكتب بارزاني يرد على العبادي: أنت عديم الوفاء والبيشمركة احبطت مخططاتك الخبيثة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (كوردستان 24).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا