اخبار العراق الان

رئيس الجمهورية يدعو للنهوض بواقع الزراعة باعتماد وسائل حديثة

 
                          رئيس الجمهورية يدعو للنهوض بواقع الزراعة باعتماد وسائل حديثة
رئيس الجمهورية يدعو للنهوض بواقع الزراعة باعتماد وسائل حديثة

2019-03-26 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، للنهوض بواقع الزراعة من خلال اعتماد وسائل حديثة، مشددا على ضرورة وضع الخطط الكفيلة لحماية المنتوج المحلي ودعم الفلاحين والمزارعين.

وقال مكتب صالح، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير، "اسقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب عبود العيساوي والوفد المرافق له".

واكد، بحسب البيان، "اهمية القطاع الزراعي في دعم الاقتصاد الوطني"، مشيراً إلى "ضرورة اعتماد الوسائل الحديثة للنهوض بواقع الزراعة وتطويرها في مختلف مناطق العراق، داعياً الى اهمية وضع الخطط الكفيلة لحماية المنتوج المحلي ودعم الفلاحين والمزارعين".

وابدى الرئيس استعداده لـ"بذل كل الجهود من اجل تحقيق مطاليبهم المشروعة".

من جانبه، استعرض الوفد الزائر، "المشاكل والمعوقات التي يعاني منها الواقع الزراعي في البلاد"، مطالبين بـ"اعتماد الحصص المائية العادلة في توزيع المياه".

بغداد اليوم- ديالى اكدت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، الثلاثاء، تسجيل ارتفاع جديد في مناسيب نهر ديالى. وقال مدير الموارد المائية في ديالى مهند المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "اطلاقات بحيرة حمرين صوب نهر ديالى ارتفعت الى 50

بغداد اليوم _ البصرة اجتاحات سيول قوية ناحية السيبة جنوبي محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، وتسببت بغرق 10 قرى، تضم حوالي 100 منزل. ووثقت عدسة (بغداد اليوم)، اجتياح السيول للناحية وقراها، ودخول المياه للمنازل السكنية، التي نزح عنها اغلب ساكنيها.

بغداد اليوم _ البصرة أعلن متحف البصرة، اليوم الثلاثاء، اكتمال مشروع ترميم وتجديد جميع مرافق العرض الخاصة به، وافتتاح 3 قاعات جديدة بمساعدة شركة "بي بي" البريطانية للبترول. وقال إعلام المتحف في بيان، إن "ثلاث قاعات عرض جديدة افتتح