اخبار العراق الان

الهيمص لرووداو: المصرف العراقي للتجارة يستعد لطرح مشروع "المحفظة الاستثمارية"

الهيمص لرووداو: المصرف العراقي للتجارة يستعد لطرح مشروع
الهيمص لرووداو: المصرف العراقي للتجارة يستعد لطرح مشروع "المحفظة الاستثمارية"

2019-03-26 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - برلين

أكد رئيس مجلس إدارة المصرف العراقي للتجارة فيصل الهيمص، اليوم الثلاثاء، والذي يشارك في ملتقى رجال الأعمال العراقي الألماني الذي انطلقت أعماله يوم أمس الإثنين في العاصمة الالمانية برلين بحضور العديد من الشخصيات الحكومية ورجال الأعمال والمستثمرين العراقيين والألمان، بأن المصرف العراقي للتجارة يستعد لطرح مشروع "المحفظة الاستثمارية" بسندات الجمهورية العراقية.

وقال الهيمص، في تصريح لمراسل شبكة رووداو الإعلامية في ألمانيا، "أن المصرف العراقي للتجارة قد تسلم خمسة جوائز لتقديمه الخدمات المختلفة في عام 2018، واحدة منها كان تكريماً من البنك المركزي العراقي كأفضل بنك يقدم خدمات توطين الرواتب لموظفي الدولة، أما بالنسبة للجوائز الأخرى التي كانت من قبل (كلوبال فاينالز) و(ايما فاينالز) وكانت نتيجةً لتقديم المصرف لخدمات التجارة الدولية بين العراق وبين مختلف دول العالم، بالإضافة الى جائزة أفضل بنك تجاري وإستثماري".

وأضاف، "من المقرر أن نطرح خلال هذا العام مشروع المحفظة الاستثمارية التي هي دنانير والتي تعزز فرص الاستثمار بسندات الجمهورية العراقية ولها مردود جيد وتمت بالتنسيق مع احدى البنوك الاستثمارية".

مبيناً، "ان هذا المشروع سيكون مفتوحاً أكثر أمام الشركات لأن حجم الاستثمار الادنى فيه سيكون 150 الف دولار وعلى المواطن الراغب بالاستثمار ان يثبت قدرته على تحمل الدخول بهذا الاستثمار".

وأوضح الهيمص، "ان المصرف ملتزم بجميع التعليمات ومتطلبات الامتثال المحلية والدولية، وعلى اساسها نحرص ان تكون تعاملاتنا من ضمن الاستثناء الذي حصل عليه العراق".

مشيراً الى ان "المصرف منفتح لتمويل لجميع المشاريع التي ستكون به فائدة للبلد، وسبق ان قام بتمويل معامل الاسمنت والمستشفيات وغيرها ونحن مستمرين على هذا النهج".