اخبار العراق الان

مساعد المدرب المقال يصف عمل اتحاد الكرة بـ"المسرحية" ويتوقع إقالة كاتانيتش

مساعد المدرب المقال يصف عمل اتحاد الكرة بـ
مساعد المدرب المقال يصف عمل اتحاد الكرة بـ"المسرحية" ويتوقع إقالة كاتانيتش

2019-03-27 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} انتقد المدرب الفني المساعد السابق للمنتخب الوطني أحمد خلف، عمل اتحاد الكرة.

وقال خلف لبرنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الثلاثاء جميع الانتقادات التي يتعرض لها المدرب تصل اليه ويشخص من من اللاعبين معه ومن ضده وسيستمر تحت الضغط، وهنالك رضا من الجماهير الرياضية على اداء المدرب وان وجود المؤيدين والمعارضين امر طبيعي".
واضاف ان "مدر المنتخبى كاتانيتش قال لي حين انسحبت من العمل مع المنتخب ان الوضع طبيعي وان المدربين معرضين للاقالة او الاستقالة"، مشيرا الى ان "العامل بالتدريب وحده عارف بواجبات المدربين وان قرار المدربين بيد الاتحاد وليس بيد كاتانيتش" متوقعا إقالة المدرب في أي إخفاق".
واكد ان "عمل اتحاد الكرة عبارة عن مسرحية والى الان لا أجد عنواناً لاقالتي من الكادر الفني والتدريبي للمنتخب، وان كاتانيتش اكد عمل وتأثيري على المدرب"، مبينا ان "اعضاء الاتحاد لم يعملوا في وقت سابق كفنيين وعملنا مع جملة من النوادي".
وعن إقالته كمساعد مدرب قال خلف ان "لجنة المنتخبات لم تطرح أي مقترح لاقالتي وان الاجتماع لم يتطرق الى أي شي يخص اقالتي وان القرار مفاجئ"، مؤكدا ان "مايقدم على أرض الملعب هو ترجمة لافكار المدرب، وكفية تأثير المدرب بلاعبيه".
وعن المدرب رحيم حمدي قال انه "أكثر مدرب ناجح وعمل مع جملة من النوادي وانه كشخص فني ناجح ومحاضر على المستوى الاسيوي، ويجب ان يكون هنالك معايير لاختيار المدربين في ان يكون ذا خبرة وانجاز"، مشيرا الى ان "نجل كاتانيتش من غير الممكن ان يكون المدرب لانه لايزال متدرب".
واوضح ان "مبارايات بطولة الصداقة عبارة عن مباريات تجريبية باطار بطولي، وكان من المفترض ان يكون هنالك جوائز وتحضيرات جمالية من المنصة، الا اننا بدأنا الان في العمل على الجانب التنظيمي وتنظيم البطولات".
واشار الى ان "النتائج التي يقدمها المدرب جيد من ناحية تقديم نتائج والكفاءات الشابة، ومن غير الممكن ان يتحكم اللاعب بالمدرب ويكون اختياره وفقا لاهواء اللاعبين، ولكل مدرب شخصية مستقلة في التعامل مع اللاعبين، والمعترضين ربما يكون لاسباب تضرب مصالحهم".
وتابع خلف ان "تقيم المدرب يكون وفقا للجانب الاداري والفني وتقيمنا لدور كاتانيتش يكون وفقا للنتائج التي قدمها والاداء الذي ترجمه المنتخب على ارض الملعب".
ودعا "لدعم المنتخب الاولمبي في التصفيات المقبلة وتوفير احتياجات الملاك الفني، وان المنتخب الوطني حقق المراد في بطولة الصداقة الدولية وكانت على مستوى عالي وان اللاعبين قدموا لوحة من الاداء الجيد والتجانس بين اللاعبين وهذه هي اهمية بطولة الصداقة كشفت لاعبين جدد".
ولفت الى ان "الحضور الجماهيري يكون عامل مساعد ووسيلة ضغط في الوقت ذاته، وشخصية المنتخب اليوم استمرار لما حصل في بطولة اسيا"، مبينا ان "كل مدرب له رؤية فنية وكاتانيتش قدم اسماء جديدة وصورة المنتخب اليوم امتداد لبطولة الاسيوية".انتهى