اخبار العراق الان

بأسماء مضللة وبلا أعلام.. حركات تابعة لـ PKK تعيد فتح مكاتبها بالسليمانية وحلبجة

 
                          بأسماء مضللة وبلا أعلام.. حركات تابعة لـ PKK تعيد فتح مكاتبها بالسليمانية وحلبجة
بأسماء مضللة وبلا أعلام.. حركات تابعة لـ PKK تعيد فتح مكاتبها بالسليمانية وحلبجة

2019-03-29 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- السليمانية 

أفاد مصدر مطلع، الجمعة (29 اذار 2019) بعودة افتتاح مقرات الحركات التابعة والقريبة فكرياً من حزب العمال الكردستاني في محافظتي السليمانية وحلبجة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حركة حرية المجتمع الكردستاني اعادت افتتاح مقراتها في السليمانية ولكن من دون عناوين او أعلام خاصة بها".

وأضاف، أن "الاتحاد الوطني تعرض الى ضغط شعبي وضغط من حزب العمال الكردستاني بعد القرار المتخذ من نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني بإغلاق جميع المقرات التابعة لحزب العمال والواقعة في حدود محافظتي لسليمانية وحلبجة".

واشار الى أنه "جرى الاتفاق على ان يتم اعادة فتح تلك المقرات لكن من دون اعلام او عناوين حتى لا يحرج الاتحاد الوطني مع الحكومة التركية التي تتهمه بتقديم الدعم لحزب العمال الكردستاني وتم على أثر ذلك الاتهام اغلاق ممثلية الاتحاد الوطني في تركيا".

وكانت قوات الاسايش الكردية، أغلقت  مقراً لحركة حرية المجتمع الكردستاني التابعة لحزب العمال في قضائي رانيا وقلعة دزة، في السليمانية، بناءً على القرار الصادر من نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني، بإغلاق جميع المقرات في محافظتي السليمانية وحلبجة.

ورداً على ذلك، هاجم عناصر من حزب العمال الكردستاني، الجمعة (30 تشرين الثاني 2018)، مقراً تابعاً للاتحاد الوطني الكردستاني في سنجار.

وذكر مصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) حينها، أن "مسلحين من أنصار حزب العمال الكردستاني هاجموا مقرا للاتحاد الوطني الكردستاني مساء امس في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، ردا على قيام الاسايش في محافظة السليمانية باغلاق المقرات والمنظمات التابعة للحزب".

بغداد اليوم- خاص كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة (29 اذار 2019)، عن ما اسماه بـ "الهدف الحقيقي" من زيارة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي الى الولايات المتحدة الأمريكية. وقال النائب ع

بغداد اليوم- ديالى كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الجمعة (29 اذار 2019)، حقيقة قرب غرق بعقوبة. وقال قائمقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "منصات التواصل الاجتماعي شهدت خلال الساعات 24 الماضية تدفقاً هائلاً لأخب

بغداد اليوم- متابعة كشف استطلاع أجرته الخارجية الإسرائيلية، أن نسبة لا بأس بها من مواطني البلدان العربية يفضلون التطبيع مع إسرائيل، فيما أشار الاستطلاع الى أن العراقيين يتطلعون أكثر من غيرهم لذلك. ونشر موقع "إسرائيل تتكلم بالعربية" اس