اخبار العراق الان

أردوغان بعد الإدلاء بصوته: الأول من نيسان سيكون سنداً قوياً لسلطة الحكومة المركزية

أردوغان بعد الإدلاء بصوته: الأول من نيسان سيكون سنداً قوياً لسلطة الحكومة المركزية
أردوغان بعد الإدلاء بصوته: الأول من نيسان سيكون سنداً قوياً لسلطة الحكومة المركزية

2019-03-31 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل 

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة إسطنبول، الأحد بصوته في انتخابات الإدارة المحلية، مؤكداً: "واثق من أن الأول من نيسان سيكون سنداً قوياً ومحفزاً لسلطة الحكومة المركزية، وآمل أن يكون بداية خير وأن نغلق صناديق الاقتراع بنسبة مشاركة عالية".

وقال أردوغان بعد الإدلاء بصوته: "ندخل في جميع أنحاء تركيا بانتخابات يشارك فيها أكثر من 56 مليون مواطن، بدايةً، الأجواء الانتخابية كانت تسير بشكل هادئ جداً، حتى وقع حادث ملاطيا الذي أحزننا جداً، كان يجب ألا يحدث ذلك، مقتل هذين المواطنين أحزنني جداً فعلياً من منطلق كوني رئيس الجمهورية، كما أحزن رفاقي".

وأضاف أن "وزيري العدل والداخلية باشرا بالتحقيق القانوني لمعرفة سبب وقوع الحادث، رحم الله هذين المواطنين وأتقدم من هنا بالتعازي لذويهما، كما أرى أنه من غير الصائب إلقاء اللائمة بهذا الحادث على المنافسة بين الأحزاب والأطراف السياسية، ففي مثل هذه الأحداث يجب أن نتعامل بحذر كبير مع التصريحات لحساسية الأمر".

ومضى بالقول: "آمل أن لا تتكرر مثل هذه الحوادث حتى نهاية الانتخابات، وبحسب المعلومات التي زودني بها الرفاق فإن الوضع جيد والأمور تسير بسلاسة وخاصة في المدن الثلاثين الكبرى".

وشدد على أن "الانتخابات المحلية إحدى ركائز الإدارة، لذا فأنا واثق من أن الأول من نيسان سيكون داعماً قوياً ومحفزاً لسلطة الحكومة المركزية، وآمل أن يكون بداية خير وأن نغلق صناديق الاقتراع بنسبة مشاركة عالية".

واقترع أردوغان وعقيلته أمينة، بصوتيهما في منطقة أوسكودار بالجانب الآسيوي من إسطنبول.

واستقبل أردوغان عند مدخل المركز الانتخابي كل من والي إسطنبول علي يرلي قايا، ورئيس البلدية مولود أويصال، ورئيس بلدية أوسكودار حلمي تركمان، ورئيس فرع حزب العدالة والتنمية في إسطنبول بيرم شن أوجاق.