اخبار العراق الان

بغداد تغري لبنان بـ"فرص كبيرة" وهاجس الأمن يقلق بيروت

بغداد تغري لبنان بـ
بغداد تغري لبنان بـ"فرص كبيرة" وهاجس الأمن يقلق بيروت

2019-04-01 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- قال رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، إن بلاده ترحب بقدوم الشركات اللبنانية للاستثمار في العراق مشيراً الى وجود فرص استثمارية "كبيرة".

وأضاف عبد المهدي خلال لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في بغداد يوم الأحد "نحن سعداء بالعلاقات الودية والوشائج القوية التي تجمع بلدينا وشعبينا".

وتابع "لدينا ثقة بالشركات اللبنانية ونرحب برجال الاعمال والمستثمرين اللبنانيين "للاستفادة من الفرص الكبيرة للعمل في العراق".

ووصل بري الى بغداد يوم امس في ثاني زيارة لمسؤول لبناني كبير حيث سبقتها زيارة لوزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل اواخر العام الماضي.

وقال عبد المهدي في بيان أصدره مكتبه بعد لقائه بري إن "العراق يستعيد دوره الكبير في محيطه العربي والإقليمي كمركز ثقل ويقيم علاقات تعاون وصداقة مع جميع دول الجوار على اساس المشتركات وتجاوز الخلافات وتبادل المنافع".

ونقل البيان عن بري قوله "العراق رمز لبناني كبير بوحدة شعبه وانتصاره على داعش وتجاوزه الصعاب، ونحن نشيد بعلاقاته المتطورة مع الدول العربية والمجاورة وبالسياسة التي ينتهجها رئيس وزراء العراق في اقامة علاقات متنوعة ومتوازنة مع الجميع".

ولمح بري الى ان الهاجس الامني هو ما يقلق شركات بلاده للعمل في المدن العراقية، وقال "نعوّل على ان يعزز العراق دوره المحوري في محيطه بما يساعد على تحقيق الاستقرار والتعاون بين دول المنطقة ويقوي الجبهة الداخلية للعراق ويعزز أمنه واستقراره".

وذكر البيان أن عبد المهدي وبري بحثا كذلك زيادة التعاون الاقتصادي والسياحي والاستثماري وفي مجالات التبادل التجاري بين البلدين.

وكان وزير الخارجية اللبناني قال خلال زيارته الى العراق في كانون الاول ديسمبر إن بلاده تعتزم رفع تأشيرة دخول العراقيين خلال "الفترة المقبلة".