اخبار العراق الان

حماس تبدي استعدادها لدفع رواتب موظفي السلطة المقطوعة رواتبهم

حماس تبدي استعدادها لدفع رواتب موظفي السلطة المقطوعة رواتبهم
حماس تبدي استعدادها لدفع رواتب موظفي السلطة المقطوعة رواتبهم

2019-04-03 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ متابعات
أعلن وكيل وزارة المالية في حكومة غزة، يوسف الكيالي، أن وزارته على استعداد لصرف رواتب موظفي السلطة العاملين في قطاع غزة الذين ما زالوا على رأس عملهم.

ويأتي القرار في ظل حالة التخبط التي يشهدها قطاع الموظفين العموميين التابعين لحكومة رام الله، حيث تعاني هذه الفئة من حالة عدم الاستقرار، في ظل الكشوفات التي تصل بشكل شهري إلى هيئة التأمين والمعاشات في غزة، والتي تفيد بإحالة الآلاف منهم للتقاعد الإجباري.

وأوضح الكيالي، في تصريحات صحفية، أن الدفعة الشهرية لهؤلاء الموظفين سيتم صرفها نهاية الأسبوع الجاري بقيمة 1200 شيكل (سعر صرف الدولار مقابل الشيكل 3.6)، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

من جانبه، أشار المتحدث باسم وزارة المالية في غزة، بيان بكر، أن “الوزارة بدأت باتصالات مع الوزارات والدوائر الحكومية في غزة؛ لحصر موظفي السلطة الذين ما زالوا على رأس عملهم ولم يتقاضوا رواتبهم من السلطة، ضمن سياسة العقوبات التي تنتهجها السلطة في رام الله منذ فترة تجاه قطاع غزة”.

وأضاف بكر أن “الصرف سيتم فور الانتهاء من عملية حصر الموظفين، حيث تتطلب هذه العملية إرفاق رئيس الدائرة الحكومية كشفا بأسماء موظفي السلطة الذين ما زالوا على رأس عملهم ولم يتقاضوا رواتبهم خلال الأشهر الماضية، مع إرفاق الموظف إشعارا من البنك يفيد بعدم تلقيه لراتب من السلطة خلال الأشهر الأخيرة”.

وأكد بكر “أن هؤلاء الموظفين سيتم التعامل معهم أسوة بموظفي حكومة غزة، وصرف رواتبهم ليس له أدنى علاقة بملف المنحة القطرية، أي أن عملية الصرف ستكون من ضمن الإيرادات الداخلية التي يتم جبايتها من قبل حكومة غزة، كما سيتم صرف قيمة الراتب الذي تم تحديده إلى حين إيجاد تسوية تنهي معاناتهم”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 9