اخبار العراق الان

مطار اتاتورك في اسطنبول يحال على التقاعد بعد 86 سنة خدمة

مطار اتاتورك في اسطنبول يحال على التقاعد بعد 86 سنة خدمة
مطار اتاتورك في اسطنبول يحال على التقاعد بعد 86 سنة خدمة

2019-04-06 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


ودع مطار "أتاتورك"  التركي الدولي آخر رحلاته الخارجية المجدولة، السبت، بعد توجه طائرة من إسطنبول إلى سنغافورة، ليطوي صفحته بعد نحو 86 عاما من العمل به.

وذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم 6 نيسان 2019، ان الرحلة الخارجية الأخيرة "TK 54"  انطلقت إلى سنغافورة، في الساعة 02:40 بتوقيت تركيا، حيث التقط المسافرون البالغ عددهم 319 صورا تذكارية في المطار، وكتب البعض رسائل في دفتر الذكريات بهدف تخليد هذه المناسبة قبل انتقالهم إلى الطائرة.

وشارك في مراسم توديع الرحلة الأخيرة رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية، إلكر أيجي، ورئيس المجلس التنفيذي لشركة "تاو" للمطارات، ساني شينار، إلى جانب موظفي المطار وعدد من المدعوين.

بذلك اختتمت الخطوط الجوية التركية رحلاتها من مطار "أتاتورك" الذي احتضنها وشهد صعودها على مدى 86 عاما.

وكانت الخطوط الجوية التركية، قامت فجر أمس الجمعة، بعملية نقل المعدات والحاويات والآليات التابعة لها في مطار "أتاتورك" إلى المطار الجديد، عبر تحميلها بالرافعات على متن مئات الشاحنات.

ومن المقرر أن تشهد المرحلة الأولى، التي تستمر 45 ساعة، هبوط 167 طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية في مطار "إسطنبول".

يذكر ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قام في 29 تشرين الأول الماضي، بافتتاح مطار اسطنبول بشكل رسمي وهو ثالث مطار دولي في المدينة ذات الموقع الاستراتيجي، والثاني بعد إغلاق مطار أتاتورك، وتبلغ مساحة المطار الإجمالية 76,5 مليون متر مربع، وسيفتتح بشكل تدريجي على عدة مراحل ليكون الأكبر في العالم عند اكتمال جميع مراحله لاحقا.