اخبار العراق الان

عادل عبد المهدي:يجب ان نلحق بركب دول العالم لان الهوة بيننا تتسع

عادل عبد المهدي:يجب ان نلحق بركب دول العالم لان الهوة بيننا تتسع
عادل عبد المهدي:يجب ان نلحق بركب دول العالم لان الهوة بيننا تتسع

2019-04-07 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


اكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الاحد، ان العراق ما زال يعيش اقتصاديات عمل في العقدين الاخيرين من القرن الماضي، مشيرا الى تخلف الانظمة المصرفية وجوانب اقتصادية اخرى، فيما أوضح أن قائد الثورة السيد علي خامنئي أكد له ضرورة الاهتمام بالعلم.

وقال عبد المهدي خلال كلمة له في مؤتمر الاعمال العراقي الايراني الذي عقد في طهران، إن “العراق على وشك ان يحقق بعض التقدم ولكن بالرغم من هذا التقدم نحن مازلنا في ادوات عمل اقتصاديات واداريات النصف او العقدين الاخيرين من القرن الماضي”، مبينا ان “الانظمة الموجودة لدينا كالمصرفية والادارية والتكنلوجيا والعلاقات المصرفية والتداول السلعي وانتقال العمالة والخبرات كلها لا يزال يعمل في اداريات وعمليات نهايات القرن الماضي”.
واضاف عبد المهدي ان “التقدم يجب ان لا يرضينا لانه لا زلنا لسنا في الصفوف الاولى ويجب ان نكون في الصفوف الاولى لايكفي ان نلحق بالركب وانما ان نتجاوز الركب لانه هناك هوة بيننا وبين دول العالم وهي تتسع”.
وبين عبد المهدي ان “المرشد الاعلى الايراني السيد علي خامنئي قد اخبره خلال لقا ئه به بضرورة الاهتمام بالعلم لانها من اهم الاشياء”، مؤكدا ان “هذه تعتبر نظرة ثاقبة وصحيحة”.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/04/c55979a92f750a74996390fcbb1e16e9-300x178