اخبار العراق الان

اخر توقعات الطقس ودرجات الحرارة وفرص سقوط الأمطار للأيام المقبلة

اخر توقعات الطقس ودرجات الحرارة وفرص سقوط الأمطار للأيام المقبلة
اخر توقعات الطقس ودرجات الحرارة وفرص سقوط الأمطار للأيام المقبلة

2019-04-08 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


توحي الأنظمة الجوية الاثنين، إلى هطول أمطار متفاوتة من حيث الغزارة على مناطق متفرقة من البلاد، بحسب متنبئين جويين وراصدين لحالة الطقس.

وذكر المتنبىء الجوي والمشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" نائل العلي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، (8 نيسان 2019)، ان النشرة الجوية في العراق تتضمن ما يأتي:-

اولا: اجواء صحوة خلال اليوم الاثنين، غائمة جزئيا في المناطق الشمالية وصحوة إلى غائمة جزئيا في المناطق الوسطى، تتحول إلى غائمة كليا في المناطق الجنوبية هذه الليلة.

خلال ليلة اليوم الاثنين أو مابعد منتصف الليل والى صباح غد الثلاثاء، متوقع هطول أمطار مابين الخفيفة والمتوسطة احيانا، تكون متقطعة في مناطق متفرقة من المنطقة الجنوبية وبالأخص جنوب ذي قار وجنوب ميسان والبصرة، والفرص ضعيفة في المناطق الشمالية والوسطى والغربية.

تكون الأجواء مستقرة عموما مابعد ظهر يوم غد الثلاثاء.

ثانيا: درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار غد الثلاثاء كما يلي:-

المنطقة الشمالية.. 17 إلى 23
المنطقة الوسطى.. 26 إلى 32
المنطقة الجنوبية.. 30 إلى 32
المنطقة الغربية... 18 إلى 22

ثالثا: درجات الحرارة الصغرى خلال الفجر كما يلي:-

المنطقة الشمالية.. 8 إلى 13
المنطقة الوسطى.. 15 إلى 18
المنطقة الجنوبية. 19 إلى 22
المنطقة الغربية.. 10 إلى 12

رابعا: الرياح السطحية جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات في بعض المناطق الجنوبية وتكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في باقي مدن البلاد متقلبة احيانا، تكون يوم غد الثلاثاء عموما شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

خامسا: توقعات أولية تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر ابتداءا من مساء الخميس على المناطق الغربية ثم يشمل المناطق الأخرى يوم الجمعة وينتهي السبت.

سادسا: طبيعة الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جدا، أي ممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيرا.

من جانبه ذكر المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية، في تدوينة له الاثنين، (8 نيسان 2019)، ان توقعات الطقس لنهار اليوم والليلة تشير إلى "تواجد سحب ممطرة بشدة خفيفة في اجواء بعض مدن شمال البلاد، اضافة الى صلاح الدين وديالى، يتخللها برق ورعد خفيف احيانا، تنتهي فرصتها ليلا".

وتابع ان "الاجواء الصحوة يتخللها بعض السحب في مدن الوسط والفرات الاوسط والغربية حاليا" .

واضاف ان "سحبا ممطرة تتقدم نحو مدن الجنوب وتوقعات بشمول مدن (ذي قار والبصرة وميسان وبادية السماوة وواسط)، بزخات من الامطار الخفيفة الى المعتدلة هذه الليلة" .