اخبار العراق الان

بالوثيقة.. قرار اعدام الصدر بتوقيع صدام حسين في ذكرى اعدامه

 
                          بالوثيقة.. قرار اعدام الصدر بتوقيع صدام حسين في ذكرى اعدامه
بالوثيقة.. قرار اعدام الصدر بتوقيع صدام حسين في ذكرى اعدامه

2019-04-09 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

نشر الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الثلاثاء (9 نيسان 2019)، كتاب إعدام المرجع الديني محمد باقر الصدر، الذي أعدم في العام 1990، ويصادف اليوم ذكرى إعدامه.

وكتب الخزعلي عبر تويتر: "في هذا اليوم الأليم ثلم في الإسلام ثلمة لم ولن تسد أبداً، وفقد الفكر الإنساني عبقري فلاسفته، وفقد العراق أعظم رجاله".

وأضاف، أن الصدر "استشهد ولم يتجاوز عمره 45 سنة على يد اقذر طغمة حاكمة عرفها تاريخ البشرية".

وكانت 3 محافظات قد أعلنت، في وقت سابق، اعتبار ذكرى الإعدام، التي تصادف هذا العام مع ذكرى سقوط النظام السابق، عطلة رسمية، وهي كل من ذي قار وبابل والنجف.

بغداد اليوم- متابعة  أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، الاثنين (8 نيسان 2019)، أن مجلس الأمن القومي الإيراني في بيانه صنف قيادة القوات الأميركية في غرب أسيا والقوات التابعة لها منظمة إرهابية. وقال عراقجي عبر ال

بغداد اليوم- ترجمة نشر البيت الأبيض، الاثنين (8 نيسان 2019)، تفاصيل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تصنيف الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة "الإرهاب"، فيما أشار الى أن إيران "تصرف نحو مليار دولار سنوياً لدعم الإرهاب في العالم"

بغداد اليوم- كركوك علق الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين (8 نيسان 2019)، على انضمام عضو مكتبه السياسي السابق محافظ كركوك المقال، نجم الدين كريم، الى الحزب الديمقراطي الكردستاني، وتصريحاته بشأن "خيانة الاتحاد لكركوك". وقال نائب مسؤول