اخبار العراق الان

مغارة لحوريات البحر في اليونان

مغارة لحوريات البحر في اليونان
مغارة لحوريات البحر في اليونان

2019-04-09 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


كهف ميلساني في اليونان أحد أجمل وأغرب الكهوف في العالم، حيث يقع بالقرب من كيفالونيا الجزيرة الساحرة بطبيعتها، ويحيط الكهف من الخارج غابات رائعة أما في الداخل يوجد كهف صخري يتواجد فيه بحيرة ميلساني الواقعة تحت الأرض و المغطاة بالحجارة والمميزة بلون مياهها الزرقاء النقية التي ينعكس ضوء الشمس عليها ما يعطيها منظراً غاية في الجمال والروعة.

تم اكتشاف الكهف عام 1951 من قبل جيان يسبتروشوليز، وتبلغ مساحته ثلاثة ونصف كيلو متر بارتفاع يصل ل 36 متراً، وتشكل كهف ميلساني نتيجة انحلال الصخور ويعود عمر الكهف لعشرات الآلاف من السنين.

يعد الكهف مقصداً سياحياً هاماً في اليونان نظراً لما يحويه من طبيعة ساحرة وعالم من الآثار ضمن جزيرة ليلى الواقعة في محيط الكهف والتي تضم متحف “أرغوستولي” الأثري الذي يحوي مجموعات وتحف نادرة تعود للعصر الإغريقي منها صفيحة من الطين تصور موكباً من حوريات البحر بالإضافة للوحة مميزة تجسد المرأة والعديد من التحف المميزة، ويعد الكهف موقعاً مميزاً لمحبي الغوص في بحيرة ميلساني الرائعة.

أفضل وقت لاستكشاف الكهف خلال منتصف النهار حيث يكمن جمال انعكاس الشمس على الكهف في تلك الفترة، ويرافقك خلال الجولة دليل يطلعك على التماثيل الطبيعية الفريدة من نوعها والتي شكلت بواسطة الحليمات، إضافةً للمعالم الأثرية داخل كهف ميلساني التي تقول الأسطورة أنه كان مغارة لحوريات البحر.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/04/TTG-98-300x201