اخبار العراق الان

العبادي يوجه رسالة للقوى السياسية بذكرى سقوط ’’نظام البعث’’

 
                          العبادي يوجه رسالة للقوى السياسية بذكرى سقوط ’’نظام البعث’’
العبادي يوجه رسالة للقوى السياسية بذكرى سقوط ’’نظام البعث’’

2019-04-09 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

وجه زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، الثلاثاء، 09 نيسان، 2019، رسالة للقوى السياسية بذكرى سقوط نظام صدام حسين.

وذكر العبادي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "تحل علينا اليوم ذكرى التاسع من نيسان، وبه نستذكر سقوط نظام الطغيان البعثي الذي لم يرحل الا بنحر الدولة وتدمير وحدتها ومقوماتها وسيادتها".

واردف قائلاً: "نستذكر ايضا ذكرى استشهاد المرجع الديني والقائد الوطني السيد محمد باقر الصدر الذي نذر حياته للعلم والجهاد حتى لاقى ربه شهيدا".

وبين أن "رسالة التاسع من نيسان تقول لنا: انّ الظلم لن يدوم، وانّ الشهادة تنتصر، وانّ الامم الحية لن تعرف الهزيمة، وانّ البقاء والعزة للشعب رغم انفوف المتجبرين".

وأكد "اننا كشعب لا نملك الا ان ننتصر في معركتنا لكسب الدولة والحياة والكرامة، فالفشل ممنوع، وعلينا تجاوز محطات انتكاس التجربة السياسية بمزيد من اليقظة والاصرار على الاصلاح".

وعبر العبادي عن "حاجة العراق اليوم الى اعادة تقييم العملية السياسية وبنية الدولة لاصلاحها،.. انّ الوطنية المخلصة والحكم الفعّال والاصلاح المؤسسي ومواجهة الفساد والفوضى والتبعية للغير.. لهي ركائز نجاح الدولة التي بها ندرك الخير والكرامة،.. فليس خارج الدولة الا شرعة الغاب وتغوّل الاجرام وشيوع الفساد والفوضى واللا نظام".

وقال إنّ "الدولة كل شيء، فعلينا مواجهة اي مخطط او ارادة او اجندة تريد فشل او اضعاف او زوال دولتنا العتيدة"، مبيناً "لقد انتصرت دولتنا بمعارك الوحدة والخلاص من الارهاب بقوة الشعب وتضحياته، وعلينا مواصلة مهام الاصلاح والبناء والسيادة لضمان تكامل دولتنا".

وأشار إلى أنه "على الاحزاب والقوى السياسية كافة ان تدرك حجم مسؤولياتها الوطنية التاريخية تجاه الدولة ومصيرها، وان تتسلح بالوطنية والطهورية واستقلالية القرار والارادة بممارسة واجباتها تجاه الحكم والشعب".

وختم قائلاً: "ليكن شعارنا: الدولة اولا،.. الدولة كوطن وكشعب وكنظام وكسيادة،.. واولا بالعمل لبنائها والتكاتف لوحدتها والسهر على سيادتها".

بغداد اليوم - متابعة   حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، 09 نيسان، 2019، من ’’بلاء’’ إن لم تصحُ الحكومة او الشعب من ’’هذا الهجوع’’.  وذكرت صفحة صالح محمد العراقي المقربة من

بغداد اليوم- النجف نشر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء (9 نيسان 2019)، مقالاً بذكرى سقوط النظام السابق، وانتهاء نظام حزب البعث في العراق. وتضع (بغداد اليوم) المقال كما نشرته صفحة صالح محمد العراقي، المقربة من الصدر، عبر موقع فيسبوك:

بغداد اليوم/ متابعة أكد وكيل وزارة الشهداء والمؤنفلين بحكومة إقليم كردستان، برفان حمدي، الثلاثاء (9 نيسان 2019)، أن وفداً من الوزارة وصل الى بغداد ، لمناقشة نقل رواتب ذوي الشهداء والسجناء السياسيين على ملاك الحكومة المركزية، والبالغ عددهم 100 ألف