اخبار العراق الان

والد علوش جرمانة يتحدث عن تعذيب نجله: هذه رسالتي لعبد المهدي (فيديو)

 
                          والد علوش جرمانة يتحدث عن تعذيب نجله: هذه رسالتي لعبد المهدي (فيديو)
والد علوش جرمانة يتحدث عن تعذيب نجله: هذه رسالتي لعبد المهدي (فيديو)

2019-04-10 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

كشف والد المتهم بالإساءة للإمام الكاظم (عليه السلام)، عن تعرض عائلته لتهديدات بعد "التشهير" بصور أبنه المعتقل، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للتدخل في القضية.

وقال والد المتهم، إنه "تعرض الى ضغوط وتهديدات، بعد نشر صور أبنه، أجبرته على المبيت مع عائلته داخل مقبرة وادي السلام لمدة 4 أيام"، مبيناً أن "أمه قد أصبحت في حالة حرجة بعد تلك الاحداث، ولم أتمكن من نقلها الى المستشفى بسبب التهديدات التي نتعرض لها".

وأضاف والد المتهم، أن "أبني يتعرض الى تعذيب قاسي من قبل الشرطة، وحاولت مرات عدة توكيل محامي له لكن منعوني وقالوا بأمر من بغداد"، متهماً قوات المكافحة في محافظة النجف بـ "التشهير بصور عائلته في مواقع التواصل الاجتماعي".

ووجه والد المتهم، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي طالبه من خلالها بالتدخل العاجل من أجل الافراج عن نجله المعتقل.  

وكانت مفوضية حقوق الانسان في محافظة النجف  قد أعلنت، الأحد (07 نيسان 2019)، التحرك لطلب الاوراق التحقيقية بقضية الشاب الذي اساء للإمام الكاظم، وأصدرت قيادة شرطة المحافظة بيانا قالت فيه انه اعترف بانتمائه لتنظيم داعش.

وذكر مدير مكتب حقوق الانسان بالنجف، فرزدق الصكبان، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المفوضية تتابع عملية التحقيق مع الشاب المعتقل بتهمة الاساءة لرموز دينية".

وذكر، أن "المفوضية ستطلب غدا الاثنين، اوراق التحقيق وستتابع ذلك بشكل دقيق ومفصل".

وأضاف، أن "المفوضية العليا لحقوق الانسان تراعي وتراقب حقوق الموقوفين جميعا دون استثناء او تمييز وحسب القانون".

وأردف أنه "بعد ان أصدرت شرطة النجف بيانا صحفيا قالت فيه ان الشاب ينتمي لتنظيم داعش، فأن المفوضية ستتخذ الخطوات لمتابعة القضية".

وأشار الصكبان إلى أن "مكتب المفوضية كان ينتظر نتائج التحقيق قبل ان يتدخل بشكل مباشر، وان واجبنا هو متابعة قضايا جميع المواطنين دون استثناء او تمييز وهذا ضمن صلاحياتنا وعملنا".

وكانت قيادة شرطة النجف قالت، صباح الأحد، 07 نيسان، 2019، إن الشاب الذي ظهر بمقطع فيديو اساء فيه للإمام الكاظم وألقي القبض عليه، اتضح انه ينتمي لداعش ضمن خلية تتكون من 3 اشخاص مهمتها الاساءة للرموز الدينية واختراق الشباب فكرياً.

وقالت القيادة في بيان لها: "بعد أن أمر قائد شرطة النجف اللواء علاء غريب الزبيدي مديرية مكافحة إجرام النجف وحمايته الخاصة بإلقاء القبض على متهم يتهجم على شخص الإمام الكاظم علية السلام وغلق كافيه يعود له وفق القانون آثار توقيت البث المباشر للفيديو الشك بأن هناك دوافع خلف نشره".

وتابع: "بعد تحقيق معمق معه كشفت التحقيقات ان صاحب الكافية خلفه قضية خطيرة جدا تستهدف اختراق الشباب فكريا واستدراجهم للعمل في صفوف التنظيم بعد غسل ادمغتهم واستهداف القيم الاخلاقية لديهم، مما جعل قائد شرطة النجف يشكل فريقا للتحقيق بأشرافه ومدير مكافحة اجرام النجف العقيد الحقوقي رافع سلمان ناصر وثلة من ضباط ومنتسبي شعبة الغري لمكافحة الاجرام للقيام بالتحري والبحث في مضمون القضية حيث اعترف هذا المتهم على عن ثلاثة متهمين اخرين يعملون لصالح التنظيم الإرهابي".

واشار الى انه "وبعد القاء القبض عليهم والتحقيق معهم اعترفوا بانتمائهم للتنظيم الإرهابي منذ سنتين وأنهم كانوا يتقاضون مبالغ مالية مقابل الاساءات للرموز الدينية والدعوة لانحراف الشباب وإثارة المجتمع وخلق الفتن والفوضى".

وأكد البيان "تدوين اقوال المتهمين وتوقيفهم وفق المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب ولازالت التحقيقات جارية معهم".

بغداد اليوم - كربلاء كشفت عائلة الروائي علاء مشذوب الذي اغتيل قرب منزله وسط محافظة كربلاء، حقيقة اعتقال أشخاص ينتمون لفصيل مسلح على صلة بعملية الاغتيال، فيما افصحت قيادة شرطة محافظة كربلاء عن الجهة التي تتولى عملية التحقيق. وقال مصطفى علاء

بغداد اليوم - ديالى  أعلن اتحاد علماء المسلمين في ديالى، الأربعاء استمرار حملة "رد الجميل" لجمع التبرعات للإيرانيين التي تضرروا نتيجة السيول التي ضربت مناطقهم، مؤكدًا نجاح الحملة بجمع ملايين الدنانير. وقال مدير مكتب فرع اتحاد علم

بغداد اليوم _ بابل  أفاد مصدر سياسي بمحافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن مجلس المحافظة سيعقد جلسة استثنائية لاستجواب رئيسه. وقال مصدر في مجلس المحافظة، إن "المجلس وبدعوة من آمينه سيعقد صباح غد الخميس، جلسة استثنائية لاستجواب رئيس المجلس،