اخبار العراق الان

نائب الرئيس الأمريكي لرووداو: دعائم الاقتصاد الإيراني بدأت تتهاوى

نائب الرئيس الأمريكي لرووداو: دعائم الاقتصاد الإيراني بدأت تتهاوى
نائب الرئيس الأمريكي لرووداو: دعائم الاقتصاد الإيراني بدأت تتهاوى

2019-04-10 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

كشف نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، بأن واشنطن ستقف بمواجهة الحكومة الإيرانية، مشيرا الى انه كان هناك تأثير كبير للحصار الذي فرضته أمريكا على إيران، وأن دعائم الاقتصاد الإيراني بدأت تتهاوى.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الأربعاء، خلال رده على سؤال لمراسل شبكة رووداو الإعلامية.

وطالب بنس، كل من روسيا وإيران الإبتعاد عن الأحداث التي تجري في فنزويلا، لكي يعيد المواطنون الحرية والديمقراطية لأنفسهم هناك.

وأضاف، بنس "ان الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة الرئيس ترمب، جمعت تأييد دول العالم، لإيقاف التوتر التي تثيره إيران في المنطقة، وسنستمر في محاولاتنا، وقد قمنا بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، وقد إنسحب الرئيس ترمب من الإتفاقية الكارثية مع إيران، لذلك نرى في النتيجة بأن دعائم الإقتصاد الإيراني بدأت تتهاوى، وسنقف في مواجهتهم دائما، وسنواجه أية الله في إيران، في الوقت نفسه سنقف الى جانب الشعب الإيراني وسندعمه، هؤلاء الذين خرجوا الى الشوارع لإعادة الحرية لبلادهم".

وتابع نائب الرئيس الأمريكي، "بالنسبة الى فنزويلا، فأن رسالة الرئيس ترمب واضحة، سواء بالنسبة الى روسيا أو إيران، وليس لهما شيء في فنزويلا، لذلك يجب عليهما الإبتعاد، وان يفسحوا مجالاً أمام الشعب الفنزويلي أن يحصل على الدديمقراطية والحرية".