اخبار العراق الان

وفد عراقي برئاسة وزير العمل يشارك بمؤتمر العمل العربي الـ46 بالقاهرة

وفد عراقي برئاسة وزير العمل يشارك بمؤتمر العمل العربي الـ46 بالقاهرة
وفد عراقي برئاسة وزير العمل يشارك بمؤتمر العمل العربي الـ46 بالقاهرة

2019-04-13 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

يشارك وفد عراقي برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبدالزمان، في أعمال الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي المقامة في القاهرة للفترة من 13 إلى 19 نيسان/إبريل.
ويشارك ممثلو أطراف الإنتاج الثلاثة "الحكومات، أرباب العمل، وممثلي العمال" من 21 دولة من أعضاء المنظمة، بحضور شخصيات فاعلة في مجال التنمية الاقتصادية عربياً وعالمياً.

ومن المزمع أن يتضمن جدول أعمال الدورة مناقشة عدد من المواضيع يتصدرها تقرير المدير العام للمنظمة عن علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة.

كما تستعرض الدورة إنجازات منظمة العمل العربية خلال عام 2018، والتقرير الخاص بنتائج أعمال الدورة الـ38 للجنة الحريات النقابية في آذار الماضي.

المؤتمر يتناول كذلك بندين فنيين، الأول خاص بتقرير مدير عام مكتب العمل العربي والثاني عن قرارات وتوصيات مجلس الإدارة للمنظمة، وتقريراً مفصلاً عن التقدم المحرز في العقد العربي للتشغيل، واللجان النظامية المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشؤون عمل المرأة العربية.

وفيما يتعلق بتوحيد الرؤى العربية، سيناقش المؤتمر مذكرة مدير عام مكتب العمل العربي، التي يتم عرضها خلال الدورة الـ108 لمؤتمر العمل الدولي المزمع إقامتها بجنيف في حزيران القادم.

وخلال الجلسة العامة، يستعرض المؤتمر المسائل المالية والإدارية وتطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، وبحث تعزيز دور "الاقتصاد الأزرق" لدعم فرص التشغيل ودور التكنولوجيا الحديثة في إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق.