اخبار العراق الان

مشروع امريكي بريطاني الماني يلغي ابرز قوتين في البيشمركة

مشروع امريكي بريطاني الماني يلغي ابرز قوتين في البيشمركة
مشروع امريكي بريطاني الماني يلغي ابرز قوتين في البيشمركة

2019-04-13 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اعلن مسؤول في وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان، اليوم السبت، ان النقاط الـ35 الواردة في مشروع اصلاح وزارة البيشمركة يتنفذ جميعا، ضاربا مثالا بالوحدتين 70 و80 وقال لن يبق لهما وجود، وان التحالف الدولي مستمر في تنفيذ المشروع.
وبدأت وزارة البيشمركة قبل اكثر من سنة بالتعاون مع القوات الامريكية والبريطانية والالمانية بتنفيذ مشروع متكون من 35 نقطة للاصلاح في وزارة البيشمركة وقواتها، وقد نفذت مديرية خاصة في الوزارة عدد من النقاط من عملية الاصلاح.
وبشأن تنفيذ المشروع بشكل كامل قال مدير الاعلام والثقافة في الوزارة اللواء بابكر فقي احمد في تصريح صحفي، ان خمس نقاط من المشروع تم تنفيذها، وان هناك 12 نقطة اخرى في طور التنفيذ وهي تتعلق باعادة تنظيم الرواتب ومنهجة تدريب قوات البيشمركة.
واضاف ان النقاط التي تم تنفيذها من المشروع تشمل جميع مجالات الوزارة ومنها اعادة تنظيم قوات البيشمركة وخصوصا القوتين 70 و80 لن تبقيا كقوتين نظاميتين خارج الوزارة وستصبحان قوة نظامية، بل يعاد تنظيمهما كقوة دولية وطنية قوية، مبينا ان المشروع سيتضمن ايضا قانون البيشمركة والتقاعد وحقوقهم الاخرى.
وفي الوقت نفسه اكد معاون رئيس هيئة اركان الوزارة للعمليات اللواء قارمان شيخ كمال ان قسما من المشروع ذي 35 نقطة يحتاج من 3 الى 5 سنوات لتنفيذه، مستدركا ان الاهم هو ان قوات التحالف جدية جدا في دعمها لتنفيذ المشروع.