English | كوردى

بالفيديو.. رفع النشيد الوطني السابق في جامعة ذي قار.. والجامعة ترد وتوضح ما حصل


بالفيديو.. رفع النشيد الوطني السابق في جامعة ذي قار.. والجامعة ترد وتوضح ما حصل

2019/04/14 | 15:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- كشف مصدر مطلع بمحافظة ذي قار، اليوم الأحد، عن تفاصيل قضية رفع النشيد الوطني السابق بإحدى حفلات التخرج لكلية تتبع لجامعة ذي قار.

وذكر المصدر لشبكة اخبار الناصرية، ان " منظم حفلة التخرج لكلية الآداب التابعة لجامعة ذي قار قام بربط مباشر عبر الانترنت لبث النشيد الوطني من خلال مكبرات الصوت، الا انه تفاجأ بتشغيل النشيد الخطأ بعد دقيقة من بثه"، مؤكدا أنه " عاد واطفأ النشيد القديم وتشغيل النشيد الوطني الحالي".

وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن" المتهم اعتقل وقد خرج بكفالة بعد ذلك"، مشيرا إلى أن" واقعته حدثت بشهادة الطلبة المتخرجين أمام المحاكم المختصة ".

وأشار إلى أن" المقطع الفيديو الذي انتشر مؤخرا قام بتصويره احد الحاضرين من أهالي واقرباء الطلبة المتخرجين وبثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لايهام الجميع بأنه تم تشغيل النشيد الوطني السابق في حفلة التخرج".

انتهى.

أوضحت رئاسة جامعة ذي قار، اليوم الاحد، ملابسات الفيديو الذي تناقلته شبكات التواصل الاجتماعي حول عزف النشيد الوطني العراقي السابق في إحدى احتفاليات التخرج لإحدى الكليات على قاعة بهو الإدارة المحلية مؤخرا، مبينة انه جرى دون علم او موافقات الجامعة كونه نشاط خاص بالطلبة ولم ينظم على قاعات الكليات الموجودة.

وقال رئيس الجامعة رياض شنته للمربد ان الطلبة ليس لديهم علم مسبق بما سيتم عزفه خلال الاحتفالية وان صاحب الجهاز الذي تم استئجاره منه هو من يتحمل المسؤولية حول هذا الموضوع، مبيناً أن الأخير قيد التحقيق حاليا لدى الأجهزة الأمنية المختصة مشيرا الى ان الجامعة تنتقد منح التراخيص من قبل الدوائر الأخرى لإقامة هذه الاحتفاليات دون موافقة رئاسة الجامعة او الكليات المعنية.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي قد تناقلت يوم أمس مقطع فيديو لعزف النشيد الوطني السابق في احدى احتفاليات طلبة متخرجين على قاعة بهو الادارة المحلية وسط مدينة الناصرية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالفيديو.. رفع النشيد الوطني السابق في جامعة ذي قار.. والجامعة ترد وتوضح ما حصل) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالفيديو.. رفع النشيد الوطني السابق في جامعة ذي قار.. والجامعة ترد وتوضح ما حصل) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا