اخبار العراق الان

استياء برلماني من تصرف لبرهم صالح يعيد الى الاذهان "ممارسات" صدام حسين

استياء برلماني من تصرف لبرهم صالح يعيد الى الاذهان
استياء برلماني من تصرف لبرهم صالح يعيد الى الاذهان "ممارسات" صدام حسين

2019-04-15 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ عبّر النائب عن كتلة التغيير الكوردستانية هوشيار عبدالله يوم الاثنين عن استيائه من تكرار مشهد المجيء بالأطفال وتلاميذ المدارس وإجبارهم على الوقوف في الشارع بانتظار مجيء رئيس الجمهورية لغرض استقباله، واصفا هذه الظاهرة بأنها "تعيد الى الأذهان ممارسات الأنظمة الدكتاتورية التي لا تليق ببرهم صالح".

وقال عبد الله في بيان اليوم ان "هذه الظاهرة التي حصلت منذ فترة قصيرة في محافظة واسط قد تكررت بالأمس وللأسف في محافظة المثنى رغم موجة الانتقادات التي وجهت اليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي " ، متسائلاً " بأي حق يتم المجيء بالأطفال وتلاميذ المدارس وإرغامهم على الوقوف في الشارع بانتظار وصول رئيس الجمهورية بهدف استقباله؟ ".

وبين انه "عندما ننظر الى هذا المشهد نفكر بأن الديمقراطية في العراق باتت تتراجع، ففي الدورة الماضية تم منع تعليق صور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء في الأماكن العامة، في حين نرى اليوم ممارسات أكثر سوءاً من تعليق صور الرؤساء، وهذا مؤشر يستدعي الوقوف عنده ومراجعته ".

وتابع عبد الله بالقول "نأمل ان يبتعد الرئيس برهم صالح عن هذا الأسلوب الذي يعيد الى الأذهان ممارسات الأنظمة الدكتاتورية، ولا سيما أنه درس في أوربا وتأثر بأنظمتها الديمقراطية وعاش فيها، وحتى إذا كانت هذه الظاهرة قد حصلت دون إرادته كان الأجدر به أن يرفضها بدلاً من أن يبدو مستمتعاً بها".