اخبار العراق الان

العاهل السعودي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية "مستجدات المنطقة"

العاهل السعودي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية
العاهل السعودي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية "مستجدات المنطقة"

2019-04-15 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

بحث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الاثنين في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينيث مكينزي، "مستجدات الأحداث في المنطقة".

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "جرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة"، دون تفاصيل أكثر. 

ولم يعرف مدة زيارة المسؤول العسكري الأمريكي البارز للمملكة، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجانب الأمريكي حول تفاصيل الللقاء الذي حضره دبلوماسيون وأمنيون وعسكريون. 

ومن أبرز من حضر من الجانب السعودي، عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية، ومن الجانب الأمريكي، شارك القائم بأعمال السفارة بالمملكة، كريستوفر هينزيل، وملحق الدفاع وكبير العسكريين اللواء هاجلار.

ويأتي اللقاء بعد نحو أسبوع من إعلان  السعودية، استضافتها اجتماعًا ضم الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والأردن في إطار التحضير لإطلاق "تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي، والذي دعت له واشنطن.

وقالت المملكة آنذاك في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه "اجتماع مهم يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم"، بينما لم غابت عنه مصر عن الاجتماع، دون تقديم أسباب رغم مشاركتها في اجتماعات سابقة.