English | كوردى

متنبىء جوي: تأثر العراق بحالة جوية سريعة تحمل اطار رعدية غزيرة


متنبىء جوي: تأثر العراق بحالة جوية سريعة تحمل اطار رعدية غزيرة

2019/04/16 | 08:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

تشير آخر التوقعات الجوية الثلاثاء، إلى امتداد السحب لتغطي اجواء أغلب مدن البلاد، مع بداية تأثير حالة جوية سريعة تحمل امطارا في بعض المناطق.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على "فيسبوك" صباح اليوم ، 16 نيسان 2019، ان البلاد تتأثر بحالة جوية سريعة حيث من المتوقع ان تشهد مدن الانبار ونينوى ودهوك واربيل وشمال ووسط السليمانية وكركوك، أمطارا تكون رعدية خفيفة الى معتدلة .

وأضاف عطيه، ان " زخات من الامطار الخفيفة تمتد ليلا لتشمل كافة مدن الشمال اضافة الى مدن الوسط ( بغداد وديالى وصلاح الدين) ومناطق من مدن الفرات الاوسط".

وحذر عطيه من "غزارة الامطار الليلة في غرب نينوى ومركزها اضافة الى دهوك ".

من جانبه أكد المتنبىء الجوي العراقي، نائل العلي، ان "اجواء غائمة جزئيا إلى غائمه احيانا تسود في المنطقتين الوسطى والجنوبية خلال اليوم الثلاثاء، وتكون غائمه جزئيا إلى غائمه كليا في المناطق الشمالية، وتتحول بين الحين والآخر إلى ماطرة ترافقها عواصف رعدية في الأجزاء الشمالية والغربية القريبة من الاردن وسوريا من البلاد تغزر على فترات".

وأشار العلي، إلى ان "الأمطار تكون غزيرة جدا على مناطق نينوى ودهوك والمناطق الجبلية خلال مساء اليوم وليلة الغد والتحذير من فيضانات الشوارع، فيما تشهد المنطقتين الوسطى والجنوبية زخات متفرقة يصعب تحديدها .

وبين ان درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الثلاثاء هي في المنطقة الشمالية..

17 إلى 23، والمنطقة الوسطى..

26 إلى 34، والمنطقة الجنوبية..

32 إلى 34، والمنطقة الغربية...

18 إلى 27.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (متنبىء جوي: تأثر العراق بحالة جوية سريعة تحمل اطار رعدية غزيرة) نشر أولاً على موقع (سكاي عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (متنبىء جوي: تأثر العراق بحالة جوية سريعة تحمل اطار رعدية غزيرة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سكاي عراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا