اخبار العراق الان

تضرر آلاف العوائل جراء السيول والهلال الاحمر يؤشر "وضعا حرجا"

تضرر آلاف العوائل جراء السيول والهلال الاحمر يؤشر
تضرر آلاف العوائل جراء السيول والهلال الاحمر يؤشر "وضعا حرجا"

2019-04-16 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي، الثلاثاء، عن ارتفاع اعداد العوائل المتضررة جراء الفيضانات التي اجتاحت عدد من المحافظات الوسطى والجنوبية إلى 4751 عائلة.

وأكدت الجمعية توزيع 5400 سلة غذائية ومواد اغاثية  تم توزيعها بين العوائل المتضررة.

وجاء في بيان للجمعية ان "الفيضانات الأخيرة التي شهدتها العديد من مناطق وقرى محافظات (بغداد ،صلاح الدين، ديالى، واسط، ميسان، ذي قار، البصرة) احدثت وضعاً انسانياً حرجاً في ظل انهيار عشرات المنازل".

واشار البيان الى "تضرر 4751 عائلة جراء تلك الاحداث".

وتابعت الجمعية ان "فرق الهلال الاحمر قامت باتخاذ تدابير عاجلة لاحتواء الازمة من خلال استنفار جميع مواردها البشرية والمادية وتهيئة مراكز طوارئ اضافية لتسهيل مهمة التدخل الفوري والسريع لتقديم الدعم والمساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل المتضررة".

وقالت الجمعية ان عدد العوائل التي استطاعت جمعية الهلال الأحمر اغاثتها 3666 عائلة متضررة ونازحة ، كما تم نقل اغلب العوائل الى مخيمات تم نصبها في مناطق اكثر امناً".

وبينت الجمعية ان "فرقها وزعت منذ بداية ازمة الفيضانات في الاول من نيسان وحتى الان اكثر من 5400 سلة غذائية ومواد اغاثية كما نصبت أكثر من 500 خيمة لإيواء العوائل النازحة.

ولفتت الى أن "الفرق الصحية التابعة للجمعية قامت بتوزيع 1851 سيت صحي اشتمل (مساحيق غسيل ، مطهرات ، مناشف ، حفاظات اطفال)، فضلاً عن تقديم الخدمات الطبية والاسعافية والدعم النفسي لهم".

سوار أحمد