اخبار العراق الان

الحلبوسي يدعو فرنسا لمساعدة العراق بنزع الألغام من المدن المحررة

الحلبوسي يدعو فرنسا لمساعدة العراق بنزع الألغام من المدن المحررة
الحلبوسي يدعو فرنسا لمساعدة العراق بنزع الألغام من المدن المحررة

2019-04-17 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وقال مكتب الحلبوسي،  في بيـان تلقت "الغدير" نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل رئيس اللجنة الوطنية الفرنسية لمكافحة الألغام المضادة للأفراد جيرارد شينيل والوفد المرافق له"، مشيرا الى  انه "،جرى خلال اللقاء مناقشة ملف المخلفات الحربية، والضرر الذي يتعرض له الأفراد، والجهود الواجب توفرها بمجال نزع الألغام، ولا سيما في المناطق المحررة".

وأكد رئيس مجلس النواب أن "المدن المحررة من داعش الإرهابي ما زالت تعاني من انتشار الألغام”، مشيرا إلى أن “بإمكان المنظمة أن تقدم الدعم لهذه المناطق من خلال توفير الإمكانات وتدريب أجهزة الشرطة والدفاع المدني في تلك المناطق، لا سيما أنهم يمتلكون الخبرة في كيفية التعامل مع الألغام وأماكن تواجدها، مما يسهل تحقيق الهدف بأسرع وقت".

وبيَّن رئيس البرلمان، أنه قد طالب رئيس الوزراء بتغيير اسم اللجنة العليا لإغاثة النازحين، لتكون اللجنة العليا لإعادة النازحين، وتوفير الإمكانات المحلية والمركزية لها، فضلا عن جهود المجتمع الدولي؛ من أجل توفير الخدمات، وتأمين المناطق المحررة، وتحقيق المصالحة المجتمعية".

من جهته، عبَّر الوفد الفرنسي عن "تقديره لجهود العراق التي تُبذل؛ من أجل إعادة الاستقرار"،مؤكدًا أن "،بلاده تعرضت إلى تهديداتٍ جراء الفكر المتطرف، لذلك يتفهم الوفدُ ما يعاني منه العراق، ويقف معه بكل الجهود التي تبذل بهذا المجال".

انتهى . م ك