اخبار العراق الان

صفقة المتسوبيشي تكشف عن تورط نجل العامري وتمهد لإنشقاق الأعرجي

صفقة المتسوبيشي تكشف عن تورط نجل العامري وتمهد لإنشقاق الأعرجي
صفقة المتسوبيشي تكشف عن تورط نجل العامري وتمهد لإنشقاق الأعرجي

2019-04-17 00:00:00 - المصدر: كلكامش برس


سياسية- كلكامش برس؛ كشفت صفقة شراء وزارة الداخلية، لسيارات المتسوبيشي المثيرة للجدل وعليها شبهات فساد عن تورط لنجل الأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، وتمهد لإنشقاق القيادي في المنظمة ووزير الداخلية السابق قاسم الأعرجي.
وذكر مصدر لوكالة كلكامش برس “هناك خلافات قوية بين قيادات بدر بعد نشر فضيحة شراء السيارات من قبل وزارة الداخلية في عهد الوزير الأعرجي وطرح أسم نجل العامري المدعو (علي) والمدعو (أبو جعفر) (أحد قيادات بدر المتقدمة ويعمل في المقر المركزي لبدر) في تورطهما بالصفقة”.
وبين ان “العامري وعلى أثر ذلك أمر بتشكيل لجنة تقصي الحقائق برئاسة القيادي في بدر (أبو مريم الأنصاري، والسيد وهب) وخرجت بقرار أن الشخص المسؤول عن القضية هو الأعرجي وتوقيعه موجود على الصفقة وكانت دعوى الأعرجي بأنه كان بطلب من علي العامري و (أبو جعفر) اللذان قالا له (الأعرجي) بأن هذا بطلب من الحاج (العامري) وهو وقع من دون النظر فيه”.
ولفت المصدر الى ان “هناك تودد وتقارب تم رصده مؤخراً بين الأعرجي والتيار الصدري وخاصة أنه لديه النية بالخروج نهائياً من بدر وان كل هذه الأمور لا زالت ضمن دائرة الاحتمالات” مشراً الى ان “الاعرجي يرفض – حالياً- جميع الزيارات الوفود المرسلة اليه من بدر”.
وكشف ان “المدعو (أبو جعفر) توجه للعمل مع المهمشين من بدر والإنضمام لمجموعات التواصل الاجتماعي (الكروبات) الخاصة بهم، وله ذات توجه (الأعرجي) حيث يعتبر اليوم الداعم الأول وبقوة للمهمشين من المنظمة وهذه أحد الأسباب التي أثرت في تأزم علاقاته بقيادات بدر وخاصة مع العامري”.