اخبار العراق الان

إنخفاض أسعار النفط بعد أعلى إرتفاع خلال خمسة أشهر

إنخفاض أسعار النفط بعد أعلى إرتفاع خلال خمسة أشهر
إنخفاض أسعار النفط بعد أعلى إرتفاع خلال خمسة أشهر

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: قناة آفاق


انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، رغم التراجع غير المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، لكن تقلصا أقل من المتوقع في مخزونات البنزين وتخفيضات الإنتاج الحالية التي تقودها أوبك حدت من هبوط الأسعار. وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 19 سنتا أو 0.3 بالمئة عن التسوية السابقة لتصل إلى 71.43 دولار للبرميل، مبتعدة أكثر عن أعلى مستوى في خمسة أشهر الذي بلغته أمس الأربعاء عند 72.27 دولار للبرميل.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63.62 دولار للبرميل، منخفضة 14 سنتا أو 0.2 بالمئة.
وفي وقت سابق يوم الخميس، جرى تداول العقدين عند مستويات أعلى قليلا.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من أبريل، مخالفة توقعات المحللين التي كانت أشارت إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.
وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 1.2 مليون برميل، في حين أشارت توقعات المحللين في استطلاع لرويترز إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل.
وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 362 ألف برميل، بينما كانت التوقعات تشير لهبوط قدره 846 ألف برميل، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.
وتلقت الأسعار دعما هذا العام من اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، بمن فيهم روسيا، على خفض إنتاجهم 1.2 مليون برميل يوميا.
كما انخفضت إمدادات الخام العالمية أكثر بسبب فرض الولايات المتحدة عقوبات على فنزويلا وإيران عضوي أوبك.