اخبار العراق الان

توزيع الوجبة الأولى من منح الإيزيديات

توزيع الوجبة الأولى من منح الإيزيديات
توزيع الوجبة الأولى من منح الإيزيديات

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أطلقت وزارة الهجرة والمهجرين منحة الناجيات الايزيديات والبالغة مليوني دينار لكل ناجية إيزيدية والتي شملت 100 ناجية.

وقال وزير الهجرة نوفل موسى خلال المؤتمر الذي إقامته الوزارة في محافظة اربيل وبحضور وزير داخلية اقليم كردستان كريم سنجاري ورئيس لجنة العمل والمهجرين النيابية رعد الدهلكي وعدد من النواب ومسؤولي في الحكومة فضلا عن حضور العوائل من الناجيات الايزبديات، ان "الايزيدين هم ابناء اصلاء لهذ البلد وساهموا في بناء حضارته على مدى الاف السنين، وكانوا ومازالوا رمزا للسلام والمحبة والتلاحم مع كافة مكونات الشعب العراقي".
وبين ان "المحنة التي تعرض لها العراق أبان موجة الارهاب الداعشي الحقت الاذى والدمار بالمدنيين في عموم العراق، كما واستهدف الارهاب الاقليات العرقية والدينية بصورة وحشية ومن بينهم المسيحيين والايزيديين".
وأكد موسى "إستمرار ودعم الوزارة ومساندتها الكاملة لجميع المطالب المشروعة للاخوة الايزيديين في تامين حقوقهم الدينية والحياتية في ظل العراق الديمقراطي الاتحادي التعددي الحر".
وشكر الوزير الجهود التي قدمتها حكومة اقليم كردستان على مبادرتها في استضافة هذا الحفل وتهيئة كافة مستلزمات نجاحه سيما استمرارها بالتنسيق مع الوزارة لاغاثة وايواء النازحين.
من جانبه اشاد وزير الداخلية في الاقليم كريم سنجاري في حكومة اقليم كردستان بالجهود الحكومية والمتمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين لما قدمته وتقدمة لكافة العوائل النازحة بتوفير منحة الناجيات الايزيديات والتي عدها مبادرة جيدة لتذليل الصعوبات التي تواجههم.انتهى