اخبار العراق الان

انطلاق فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي في الرياض بحضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي

انطلاق فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي في الرياض بحضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي
انطلاق فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي في الرياض بحضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، الخميس، فعاليات ملتقى الاعمال العراقي السعودي بحضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ومشاركة كبريات الشركات السعودية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم، 18 نيسان 2019، ان "ملتقى الاعمال العراقي السعودي انطلق، اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، ومشاركة كبريات الشركات السعودية".

من جهة ثانية نشر الديوان الملكي السعودي، في وقت سابق اليوم، بيانا جاء فيه أنه "بناء على الدعوة الموجهة من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لزيارة المملكة، وانطلاقا من الروابط التاريخية المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وترسيخا للعلاقات وللرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أوسع، واستثمارا للإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وصل رئيس الوزراء العراقي إلى الرياض أمس في زيارة رسمية".

وأضاف البيان أن "الملك سلمان وعبدالمهدي، عقدا جلسة مشاورات تم خلالها بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات في إطار مجلس التنسيق السعودي العراقي".

وأكد الملك السعودي وعبدالمهدي، وفق البيان، على "العلاقات التاريخية والدينية والاجتماعية بين السعودية والعراق وأهمية استثمار هذا الإرث السياسي والتاريخي والديني، وتعزيز العلاقات انسجاماً مع توجه القيادتين".

وفي وقت سابق أمس، التقى رئيس الوزراء بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، واتفقا على "مواصلة التشاور والتنسيق بما يعزز وحدة الصف العربي والعمل العربي المشترك"، كما تم على هامش الزيارة، عقد الاجتماع الأول للجنة الشؤون السياسية والأمنية والعسكرية، برئاسة وزيري خارجية البلدين.