اخبار العراق الان

العراق يطلق منحة الناجيات الإيزيديات والبالغة مليوني دينار

العراق يطلق منحة الناجيات الإيزيديات والبالغة مليوني دينار
العراق يطلق منحة الناجيات الإيزيديات والبالغة مليوني دينار

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- أطلقت  وزارة الهجرة والمهجرين منحة الناجيات الايزيديات والبالغة مليوني دينار لكل ناجية إيزيدية والتي شملت مائة ناجية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي اقامته وزارة الهجرة والمهجرين في محافظة اربيل وبحضور وزير داخلية اقليم كوردستان كريم سنجاري، وحضور عدد من عوائل الناجيات الإيزيديات.

وهذه ستكون الوجبة الاولى من المنحة والبالغة مليوني دينار لكل ناجية.

وقال الوزير نوفل موسى في كلمة القاها ان "الايزيدين هم  أبناء أصلاء لهذ البلد وساهموا في بناء حضارته على مدى الأف السنين  وكانوا ومازالوا رمزا للسلام والمحبة والتلاحم مع كافة مكونات الشعب العراقي" .

وتابع ان "المحنة التي تعرض لها العراق ابان موجة الارهاب الداعشي الحقت الأذى والدمار بالمدنيين في عموم العراق، واستهدف الإرهاب الأقليات العرقية والدينية بوحشية ومن بينهم المسيحيين والايزيديين".

وقال سنجاري ان اللجنة العليا لإغاثة العوائل النازحة جراء العمليات الارهابية أقرت مليون دينار، ثم تم تعديل المبلغ ليصبح مليوني دينار لكل لكل ناجية.

ومارس تنظيم داعش أفظع الجرائم بحق الايزيديين عندما اجتاح سنجار عام 2014 حيث قتل الرجال وسبى النساء ورغم تحرير اعداد من الإيزيديات إلا أن مصير الاف المختطفات لايزال مجهولا.

سوار أحمد