اخبار العراق الان

حزب الدعوة الاسلامية يرد على اتهامه بالتخطيط لاسقاط حكومة عبد المهدي

حزب الدعوة الاسلامية يرد على اتهامه بالتخطيط لاسقاط حكومة عبد المهدي
حزب الدعوة الاسلامية يرد على اتهامه بالتخطيط لاسقاط حكومة عبد المهدي

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: قناة آفاق


علق القيادي في حزب الدعوة الاسلامية علي العلاق اليوم الخميس، على اتهام وزير المالية السابق هوشيار زيباري، لحزب الدعوة بمحاولة اسقاط حكومة عبد المهدي.

وقال العلاق، إن " اتهام حزب الدعوة بمحاولة اسقاط حكومة عبد المهدي، باطل ولا يحتوي على أي دليل واضح"، مبيناً أن "خلف هذه الاتهامات اغراض واهداف سياسية".

وأشار الى أن، "حزب الدعوة مدافع عن الحكومة الحالية ولايريد ان يكون عقبة في تأريخ العراق السياسي في تقديم خدمة للمواطن العراقي"، مبيناً أن، "الحزب حتى وأن سجل ملاحظات على الحكومة فهي طبيعية وتهدف لتقويم مسيرة الحكومة والبرلمان ومؤسسات الدولة وهذا حق طبيعي جدا".

وأكد العلاق أن "من حق أي كيان او حزب سياسي، كما هو الحزب الديمقراطي الذي ينتمي له هوشيار زيباري، ان يحسن موقعه السياسي في البلد اما ان يصادر حقوق الاخرين والتأمر عليهم فهذه سياسية باطلة لانتبناها واذا اردنا التصدي في يوم من الايام يكون ضمن السياقات والاتفاقات السياسية والتبادل السلمي للسطلة".

ولفت الى أنه، "يبدو ان هنالك اجندة سياسية معينة تحرك زيباري بهذه الاتجاه ويعلم علم اليقين بان حزب الدعوة جزء من المعاملة السياسية ومن الشركاء" وأضاف أن، "حزب الدعوة استطاع ان يخرج العراق الى بر الامان بمرحلة صعبة جدا من خلال قيادات الدعوة تخلصنا من الطائفية وداعش"، مشيراً الى أن "حزبه يأمل بان لا يأخذ البعد القومي والطائفي، زيباري بعيداً عن الود، وعليه المحافظة على العلاقات السياسية مع الشركاء".