اخبار العراق الان

عبدالمهدي يستقبل العثيمين في جدة

 
                          عبدالمهدي يستقبل العثيمين في جدة
عبدالمهدي يستقبل العثيمين في جدة

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ بغداد

تعهد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، بأن منظمته ستدعم العراق لـ"يأخذ المكانة التي يستحقها".

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان، إن الأخير "استقبل العثيمين، اليوم، في مدينة جدة"، مؤكدا له أن "العراق اليوم ليس كالأمس، وبغداد تستقبل وفودا شقيقة وصديقة بشكل مستمر وتعقد فيها المؤتمرات والملتقيا، والحياة فيها عادت طبيعية وآمنة".

وشدد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، على أن "الأهم بالنسبة لنا هو العمل على بناء العراق واعماره واقامة افضل العلاقات مع دول الجوار والدول العربية والإسلامية"، مؤكدا بالقول: "نحن جادون بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعناها في المملكة العربية السعودية، وحققنا لقاءات ناجحة مع خادم الحرمين وولي العهد والمسؤولين في المملكة، ونواصل العمل لتعزيز العلاقات وان يأخذ العراق دوره في ظل توفر الارادة السياسية والرغبة المشتركة في بناء افضل العلاقات".ودعا عبد المهدي الى "المزيد من التعاون مع المنظم، و الى الاستمرار بمحاربة التطرف والفكر الارهابي واجتثاثه لخطره على امن دولنا وشعوبنا"، مشيدا بـ"جهود لم الشمل".

من جهته، هنأ امين عام المنظمة التعاون الاسلامي بـ"تشكيل الحكومة ونجاح توجهاتها وسياستها في الانفتاح على محيطها العربي والاسلامي، ولمايشهده العراق من استقرار بعد الانتصار على داعش التي اساءت للاسلام والمسلمين"، مشيرا الى ان "العراق دولة مؤسسة ونعول كثيرا على دوره ومايملكه من تأريخ وعمق حضاري ويسعدنا استقراره وازدهاره".

وأضاف يوسف العثيمين: "لن نألو جهدا في دعم العراق ليأخذ مكانته التي يستحقها".

ويجري رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي زيارة رسمية للسعودية، بعد أن وصلها يوم أمس الاربعاء، على رأس وفد كبير. والتقى فور وصوله الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ومن ثم ولي العهد محمد بن سلمان.

بغداد اليوم _ بغداد اتهم النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي، اليوم الخميس، هيأة رئاسة البرلمان بـ"تعطيل" دور الأعضاء الرقابي ورصدهم لمكامن "الخطأ" في عمل وزارات ومؤسسات الدولة. وقال المكصوصي لـ(بغداد اليوم)، إن "نوابا

بغداد اليوم _ بغداد كشف وزير النقل السابق، النائب الحالي كاظم فنجان الحمامي، اليوم الخميس، قيام رئيس سلطة الطيران المدني، علي خليل، بإزاحة النصب التذكارية للثور المجنح من مطار بغداد الدولي. وقال الحمامي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن

بغداد اليوم _ بغداد أكدت كتلة صادقون البرلمانية، الجناح السياسي لـ"عصائب أهل الحق" الخميس، أن حظر بعض الالعاب الإلكترونية ومنها "بوبجي" من قبل البرلمان جاء للحفاظ على وحدة الأسرة العراقية. وقال النائب عن الكتلة عبد الأم