اخبار العراق الان

العامري والمهندس يظهران مع قاسم سليماني في خوزستان الإيرانية

العامري والمهندس يظهران مع قاسم سليماني في خوزستان الإيرانية
العامري والمهندس يظهران مع قاسم سليماني في خوزستان الإيرانية

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

زار كل من هادي العامري وأبو مهدي المهندس، صحبة قاسم سليماني، المناطق المتضررة من الفيضانات في محافظة خوزستان الإيرانية.
وظهر أمين عام منظمة بدر، هادي العامري، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، صحبة قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في صور نشرها الإعلام الإيراني، وهم يزورون محافظة خوزستان، جنوبي إيران، التي لحقت بها خسائر كبيرة جراء الفيضانات الأخيرة.

وقد نشر الإعلام الإيراني صور تلك الزيارة، وقالت إنها جرت اليوم، الخميس 18 نيسان 2019.

وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء إن الزيارة جاءت لمتابعة المساعدات التي أرسلت لسكان المنطقة المتضررين من جراء الفيضانات، وأشارت إلى أن عدداً من الآليات وصلت إلى تلك المناطق قادمة من البصرة، للعمل على مواجهة الفيضانات وتخفيف أضرارها.

وكانت أمطار غزيرة وسيول قد اجتاحت مؤخراً عدداً من المحافظات التي يقطنها عرب في إيران، وتوجهت قوات من الحشد الشعبي لنجدتها، ما أثار ردود فعل متباينة.

يأتي هذا بينما أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، مطلع الشهر الحالي إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن "الحرس الثوري (الإيراني) داعم ومساند للإرهاب في المنطقة"، وحسب قرار الرئيس الأمريكي فإن العقوبات الأمريكية ستشمل أي شخص أو طرف يتعامل مع الحرس الثوري الإيراني.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن "أبو مهدي المهندس إرهابي"، وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية أبا مهدي المهندس في العام 2009 في قائمة الإرهاب بسبب انتمائه إلى حزب الله اللبناني واتهمته بقتل وخطف جنود أمريكيين وعراقيين.

وتفيد معلومات وزارة الخزانة الأمريكية أن أبا مهدي المهندس، من مواليد البصرة 1953، مستشار لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.