اخبار العراق الان

واع/ قائد شرطة البصرة يلغي عقد الطعام ويدعو لنظام صارم

واع/ قائد شرطة البصرة يلغي عقد الطعام ويدعو لنظام صارم
واع/ قائد شرطة البصرة يلغي عقد الطعام ويدعو لنظام صارم

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: وكالة انباء الاعلام العراقي


واع/ قائد شرطة البصرة يلغي عقد الطعام ويدعو لنظام صارم

عدد القراءات : 1

واع/ البصرة/ ع.ح

أوضح قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، اسباب الغاء عقد الطعام لمنتسبي الشرطة، فيما دعا الى ابرام عقود صارمة مع المستثمرين.

وقال فليح  في حديث نقله مراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ),  ان" هناك مخصصات طعام في راتب كل منتسب في وزارتي الداخلية والدفاع وهي صيغة معمول بها منذ 2003 والى الان؛ لكن حين ابرمت العقود تم توخي الدقة لانتقاء الشركات المعنية المجهزة لهذا الطعام".

وأضاف, ان" الفكرة تم تطبيقها في البصرة واصلها جيدة؛ لكن الية التطبيق غير صحيحة مما دفعني الى الغاء العقد بعد 3 أيام من بدء تنفيذ الشركة"، مؤكداً, ان" البصرة ليس لديها أي عقد عمل سوى 3 أيام مع هذه الشركة، وليس غريب على الداخلية بإبرام عقود الطعام للمنتسبين والعقد ساري حالياً في الانبار ومحافظات اخرى تمارس هذا الدور ايضاً".

وأوضح فليح، ان" عقد اطعام منتسبي شرطة البصرة الغي بشكل مطلق من قبلي شخصيا رفضنا العقد الى 15 من نيسان الجاري، ومن حسن حظنا ان المستثمر لم يكن منصفاً، فنحن تعاقدنا معه وهناك شرط انه اذا اخل بالعقد يلغى ونحن الغينا العقد".

وأشار" مادام هناك قوات قتالية لابد من وجود الية اطعام نظامية لكل قوة، فإنتاجية الشرطي لم تتجاوز الـ15% لعدم وجود نظام تغذية خاص ومكان محدد للطعام"، داعياً وزارتي الدفاع والداخلية" لإيجاد نظام قوي وصارم ويقطع دابر الفساد ويهيئ عقود نظامية ومكان للطبخ داخل القاعات وليس بمناطق متنقلة".

وأردف قائد شرطة البصرة بالقول انه" بعد الغاء العقد من قبلي توجه المحافظ وسياسيين بإلغاء العقد ولم تطالب أي جهة بإعادته".

وكان قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، امر بإيقاف العمل بنظام الإطعام لمنتسبي الشرطة في المحافظة بعد إصابة 21 منتسباً امنياً بحالة تسمم الثلاثاء الماضي.

وشكّل المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الأسدي لجنة لتقصي الحقائق حول ما تم تداوله عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي عن تسمم عدد من منتسبي شرطة البصرة بفعل الطعام المقدم لهم.

ت/م.م