اخبار العراق الان

واع/ العراق يدعو المانيا لمساعدته بانشاء مركز لعلاج المدمنين

واع/ العراق يدعو المانيا لمساعدته بانشاء مركز لعلاج المدمنين
واع/ العراق يدعو المانيا لمساعدته بانشاء مركز لعلاج المدمنين

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: وكالة انباء الاعلام العراقي


واع/ العراق يدعو المانيا لمساعدته بانشاء مركز لعلاج المدمنين

عدد القراءات : 1

واع/ بغداد/م.ا

دعا وزير التخطيط باسم عبد الزمان خلال اللقاء الذي جرى الخميس السفير الالماني الى دعم الوزارة في انشاء مراكز لعلاج المدمنين وتأهيلهم والاهتمام بالنساء المعنفات ورعاية الاطفال من ضحايا عصابات داعش الاجرامية والعناية بملف المشردين والمشردات.

وقال بيان للوزارة تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ), ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان استقبل السفير الالماني لدى العراق ، وبحث معه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات دعم القطاع الخاص وانشاء مراكز تأهيلية للعراقيين العائدين من المانيا .

ودعا عبد الزمان خلال اللقاء الذي جرى الخميس الموافق 18/4/2019 السفير الالماني الى دعم الوزارة في انشاء مراكز لعلاج المدمنين وتأهيلهم والاهتمام بالنساء المعنفات ورعاية الاطفال من ضحايا عصابات داعش الاجرامية والعناية بملف المشردين والمشردات.

وتابع, ان الوزارة تحرص على تحقيق التعاون المشترك مع جميع المنظمات والجهات ذات العلاقة بعملها التي من شأنها تنفيذ ستراتيجيتها المعدة لدعم الشرائح التي ترعاها وعلى الخصوص فئتا الشباب والنساء .

وابدى السفير رغبة الجانب الالماني في توقيع مذكرة تفاهم تتضمن تقديم المساعدة من قبل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ في مجال دعم القطاع الخاص وخلق فرص عمل فضلا عن انشاء مركز لاستقبال العراقيين العائدين من المانيا لاكسابهم مهارات تمكنهم من الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي لافتا الى ان للمنظة مركزا في اربيل وترغب بانشاء مركز مماثل في بغداد .

من جهته ابدى الوزير عبد الزمان استعداد الوزارة للتعاون مع الوكالة وتوقيع مذكرة التفاهم بعد دراستها وتحقيق لقاء مشترك بين الوكالة ودائرة العمل والتدريب المهني لابداء الملاحظات لافتا الى ان الوزارة تولي فئة الشباب اهتماما بالغا ضمن سياقات عملها وخططها للقضاء على البطالة ودعم القطاع الخاص .

وذكر السفير الالماني ان النائب المفوض في الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ سيزور العراق في الرابع والعشرين من الشهر الجاري لتوضيح تنوع الاعمال التي تقدمها الوكالة مبديا رغبته في لقاء الوزير الدكتور باسم عبد الزمان الذي ابدى ترحيبه باجراء اللقاء .

وتابع السفير, ان العراق بلد محوري ومركزي مهم ويلعب دورا بارزا في المنطقة العربية وان وزارة العمل في المانيا تعد من اهم الوزارات وتوليها الحكومة الالمانية الاهتمام البالغ وتخصص لها مبالغ كبيرة ضمن الموازنة لذا فان رغبتها في التعاون مع وزارة العمل العراقية كبيرة ومهمة في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية .

ت/م.م