اخبار العراق الان

بالصور.. إيزيدية ناجية من داعش تخلد ذكرى تحريرها وتجعله يوم ميلادها

 
                          بالصور.. إيزيدية ناجية من داعش تخلد ذكرى تحريرها وتجعله يوم ميلادها
بالصور.. إيزيدية ناجية من داعش تخلد ذكرى تحريرها وتجعله يوم ميلادها

2019-04-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

لغت الناجية الإيزيدية نادية جلال (17 عاما) احتفالها بعيد ميلادها الذي يصادف في كانون الاول من كل عام، وقررت أن تجعله أساسيا في اليوم الذي تحررت فيه من تنظيم داعش.

نادية التي اختطفها داعش عام 2014 وعادت إلى أهلها في 16 نيسان 2018 بعد تحريرها من التنظيم ترى أن "يوم تحررها هو يوم ميلادها الحقيقي".

ومن الصدف، تزامن يوم تحريرها من براثن داعش مع عيد رأس السنة الإيزيدية.

وتعيش نادية حاليا مع عائلتها في مخيم كبرتو في محافظة دهوك شمالي العراق.

وقالت نادية في تصريح نقلته RT الروسية، إن "الميلاد الحقيقي هو يوم تحرري من العبودية.. لم أكن أتوقع بأنني سأنجو من الخراب النفسي والجسدي الذي عشته بسبب تنظيم داعش.. الحمد لله الذي أنقذني من إجرامهم".

من جهتها، صرحت ساهرة جلال شقيقة نادية بأن "عائلتها مازالت تنتظر أمهم المختطفة منذ عام 2014"، مضيفة "فرحتنا وعيدنا وأيامنا ستكون جميلة عندما تعود أمنا نشعر بنقص كبير في حياتنا".

يذكر أنه وقبل أيام قدمت الرئاسة العراقية مشروع "قانون تعويض الناجيات الإيزيديات" وأرسلته إلى مجلس النواب لمناقشته، وهو قانون يستهدف فئة الناجيات الإيزيديات، اللاتي تحررن من قبضة تنظيم داعش، بعد اختطافهن عام 2014.

بغداد اليوم _ ديالى اعلن النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، اليوم الخميس، ضبط أكثر من 10 أطنان من الشحوم الصناعية المسرطنة و300 صندوق بيض فاسد اثناء محاولة إدخالهما للعراق عبر منفذ سومار مندلي الحدودي مع إيران، فيما أكد أن "هذه التصرفا

بغداد اليوم _ بغداد أعلنت امانة بغداد، اليوم الخميس، فتح زقاق مغلق منذ العام 2003 وسط العاصمة. وذكرت أمانة العاصمة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الفرق باشرت برفع الكتل الكونكريتية وفتح الزقاق 2 ضمن المحلة 107 في منطقة البا

بغداد اليوم - ديالى وثقت عدسة وكالة (بغداد اليوم)، الإخبارية، ما تبقى من طريق بحيرة حمرين الاستراتيجي الذي يربط بعقوبة بمدن حوض حمرين. وتسببت ارتفاع مناسيب البحيرة التي وصلت الى حالة الامتلاء الكامل لأول مرة في تاريخها منذ أسبوعين، الى حدوث ضرر