اخبار العراق الان

نفط ميسان يعلق مشاركته بعد اعتداء على حافلته

نفط ميسان يعلق مشاركته بعد اعتداء على حافلته
نفط ميسان يعلق مشاركته بعد اعتداء على حافلته

2019-04-19 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل
 
 أعلن نادي نفط ميسان، اليوم الجمعة، تعليق مشاركته في الدوري العراقي لكرة القدم على خلفية تعرض حافلته لاعتداء من قبل أشخاص قال إنهم من مشجعي نادي القوة الجوية، وذلك بعد مباراة له ضد فريق الحسين في بغداد.

وبحسب مسؤولي نفط ميسان، تعرضت حافلته لاعتداء من مشجعين أطلقوا هتافات مسيئة بحق مدينته، وذلك في أعقاب خسارته أمام الحسين صفر-1 في مباراة على ملعب الأخير في مدينة الصدر بشرق بغداد الخميس.

وجاء في بيان للنادي اليوم "سنعلق المشاركة في مسابقة الدوري الى حين اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق كل من ساهم بهذا الاعتداء".

وأوضح المنسق الإعلامي لنادي نفط ميسان مهند اللامي في تصريح صحفي "استغل عدد من مشجعي فريق القوة الجوية تواجد الفريق في العاصمة لخوض مباراة أمام الحسين في ملعب الأخير وأطلقوا هتافات ضد اللاعبين والمدينة التي يتحدرون منها (ميسان في جنوب شرق العراق)".

وأضاف "بعد خروج حافلة الفريق من الملعب قام عدد من جمهور القوة الجوية باستهداف الحافلة بالحجارة، ونجم عن ذلك تهشم الزجاج وإصابة عدد من اللاعبين لدينا أدلة تثبت تورطهم وسنقدمها إلى القضاء العراقي لمحاسبتهم".

وكان فريق القوة الجوية سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فريق نفط ميسان خامس الترتيب في المرحلة الماضية من الدوري العراقي.

واستغرب نفط ميسان في بيانه عدم تحرك الاتحاد العراقي بعد ما جرى، معتبراً أن "الاعتداء الذي طال فريقنا هو اعتداء مشين على الكرة العراقية في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى رفع الحظر الدولي عن ملاعب العاصمة بغداد ونستغرب صمته ازاء هذه الحادثة".

من جهته، قال عضو الاتحاد يحيى كريم "سنتابع الأسبوع المقبل هذه القضية ونستمع إلى شهادات عناصر حماية أمن الملاعب وكذلك رأي قيادة عمليات بغداد لأن الحادثة حصلت خارج الملعب مثلما علمنا".

أضاف "الآن الكل يتبادل الاتهامات لكن الأمور ستتوضح بعد الاستماع إلى الأطراف ومعرفة الدلائل".

في المقابل، امتنع نادي القوة الجوية عن الخوض في هذه المسألة.