اخبار العراق الان

إلهام أحمد بعد لقائها بماكرون: فرنسا وعدتنا بحماية مناطقنا من "أي تهديد"

إلهام أحمد بعد لقائها بماكرون: فرنسا وعدتنا بحماية مناطقنا من
إلهام أحمد بعد لقائها بماكرون: فرنسا وعدتنا بحماية مناطقنا من "أي تهديد"

2019-04-19 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – باريس

أكدت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وعدهم باستمرار تقديم الدعم العسكري لهم، وحماية مناطقهم من "أي تهديد".
ورداً على سؤال لشبكة رووداو الإعلامية حول ما إذا كانوا قد تلقوا وعوداً ببقاء القوات الفرنسية في المنطقة، قالت إلهام أحمد: "نعم، لقد وعدونا باستمرار الدعم على الصعيدين العسكري والمدني بهدف مكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره".

وأضافت أحمد أن "الرئيس الفرنسي أكد على ضرورة الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة من (أي تهديد)".

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، وفداً مشتركاً من الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا "كوردستان سوريا"، وقوات سوريا الديمقراطية، وأكد له دعم باريس لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فيما أبدى الوفد قلقه إزاء تراجع الدعم الدولي لهذه القوات.

وتألف الوفد من رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، مستشار الإدارة الذاتية، بدران جيا، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، عبد المهباش، ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في فرنسا، خالد عيسى، قائد وحدات حماية المرأة الكوردية، نسرين عبدالله، والمتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية في بيان، أن ماكرون أكد لهؤلاء الممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية "استمرار الدعم الفعلي لفرنسا في مكافحة داعش الذي ما زال يشكل تهديدا للأمن الجماعي، وخصوصاً في إدارة المسلحين الإرهابيين الذين أسروا، وعائلاتهم".

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم