اخبار العراق الان

13 قتيلاً من الجيش السوري في هجوم مسلح شمالي البلاد

13 قتيلاً من الجيش السوري في هجوم مسلح شمالي البلاد
13 قتيلاً من الجيش السوري في هجوم مسلح شمالي البلاد

2019-04-20 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

قتل 13 عنصراً على الأقل من الجيش السوري ومقاتلين موالين له، اليوم السبت، جراء هجوم شنه فصيل تابع لـ"هيئة تحرير الشام" (النصرة سابقاً) في الضاحية الغربية لمدينة حلب في شمال سوريا، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأفاد المرصد بأن "هجوماً عنيفاً شنّه (جيش أبو بكر الصديق) التابع لفصيل (هيئة تحرير الشام)، فجر السبت، على حواجز ونقاط تابعة لقوات النظام عند الأطراف الغربية لمدينة حلب".

واندلعت إثر الهجوم "معارك عنيفة لا تزال مستمرة تترافق مع قصف كثيف متبادل بين الطرفين"، ما تسبب وفق المرصد بمقتل "13 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بالإضافة إلى مقتل ثمانية" من عناصر الفصيل "الجهادي".

وتحتفظ فصائل إسلامية متشددة بسيطرتها على ريف حلب الغربي الذي يشكل مع محافظة إدلب المجاورة وأجزاء من محافظات محاذية، منطقة يشملها اتفاق توصلت إليه روسيا الداعمة للحكومة السورية وتركيا الداعمة للفصائل المسلحة بمدينة "سوتشي" في أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

وينص الاتفاق على إقامة "منطقة منزوعة السلاح" تفصل بين مناطق سيطرة الجيش السوري من جهة، والفصائل "الجهادية"، وعلى رأسها فصيل "هيئة تحرير الشام" من جهة أخرى، إلا أنه لم يتم استكمال تنفيذه بعد.