اخبار العراق الان

رئيس الأمة الكويتي: قمة بغداد بادرة أمل للدخول في عصر الاستقرار والسلم

رئيس الأمة الكويتي: قمة بغداد بادرة أمل للدخول في عصر الاستقرار والسلم
رئيس الأمة الكويتي: قمة بغداد بادرة أمل للدخول في عصر الاستقرار والسلم

2019-04-20 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز / بغداد

وصف رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، ان قمة بغداد بادرة أمل للدخول في عصر الاستقرار والسلم، وفيما أشار الى ان بلاده مع عراق مستقر آمن وموحد، أكد ان من يراهن على ضعف جاره فهو يخاطر ويضحي بمستقبله.

وقال الغانم في كلمته خلال مؤتمر قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار، تابعه “النور نيوز”، “قبل اكثر من شهر فاتحني الحلبوسي بفكرة عقد اجتماع في بغداد لبرلمانات دول جوار العراق ويتذكر موافقتي الفورية ودعمي الكامل لهذا الاجتماع قبل ان ادخل في تفاصيله لانه اجتماع رمزي وغير مسبوق ولا ينعقد لولا الجهود الحثيثة”.

وأضاق، ان “المؤتمر وبغض النظر عن تفاصيله فهو يعطي بادرة امل للدخول في عصر الاستقرار والسلم وان الصراعات ليست اساس كما يحاول البعض ان يشيع”، مبينا “نحن في الكويت نقول بكل صراحة اننا مع عراق مستقر وامن فنحن على صعيد الستراتيجي فاننا ندعم بكل قوتنا استقرار وبناء العراق ومن يراهن على ضعف جاره فهو يخاطر ويضحي بمستقبله”.

وتابع، “من هذا المنطلق جاء توجيه امير الكويت باستضافة مؤتمر دعم العراق لانه يراهن على مستقبل المنطقة والتكامل مع الجيران والقريب قبل البعيد والمشترك الثقافي”، مؤكدا “نحن مع عراق مستقر كونه مفتاح استقرار المنطقة فهو مطل على الشام والخليج والاناضول وبلاد فارس وهو في قلب المنطقة الشرق اوسطية”.

وشدد الغانم، على انه “من دون استقرار العراق فان استقرار المنطقة خرافة بالتالي فان استقرار العراق ضرورة ستراتيجية”، مبينا اننا “نمد يدنا للعراق داعمين، وبرلمان الكويت مستعد للتعاون مع جميع البرلمانات لتشريع قوانين تخدم امن المنطقة التي تعبت من القتال والصراع”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 4