اخبار العراق الان

الصحة تعلق على حادثة ذبح مرافقة مريض داخل مستشفى بالبصرة

الصحة تعلق على حادثة ذبح مرافقة مريض داخل مستشفى بالبصرة
الصحة تعلق على حادثة ذبح مرافقة مريض داخل مستشفى بالبصرة

2019-04-20 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[البصرة-اين]
استنكرت وزارة الصحة، السبت، حادثة ذبح مرافقة لمريض داخل مستشفى الفيحاء في محافظة البصرة، مطالبة بإجراء تحقيق فوري للكشف عن اسباب هذا الخرق الأمني.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم، أن "وزير الصحة تابع الحادث المروع الذي وقع في مستشفى الفيحاء"، موضحا ان الوزير"أوفد مدير عام الصحة العامة الى مكان الحادث برفقة مدير عام دائرة صحة البصرة للإطلاع على ملابسات القضية".

واضاف انه "أوعز بإجراء تحقيق فوري، واتصل ايضا بالجهات الأمنية المسؤولة عن قوة حماية المنشآت وطلب إجراء تحقيق للكشف عن اسباب هذا الخرق الأمني".

وتابع البيان ان "وزارة الصحة والبيئة تعرب عن استنكارها لهذه الحادثة البشعة وتطالب الجهات المعنية بتقوية وتعزيز جهاز حماية المنشآت ليكون قادرا على حماية المؤسسات الصحية والحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا بما يؤمن حماية المرضى ومرافقيهم ومنتسبي المؤسسات".

وأردف ان "وزارة الصحة تطالب أيضا بتنفيذ المادة 9 من قانون حماية الاطباء لسنة 2009، والمتضمن استحداث مركز شرطة في كل مستشفى مما سيعطي صلاحيات اوسع لجهاز الشرطة لمنع مثل هذه الحوادث وتتفيذ الإجراءات ضد المعتدين، وبالتالي يؤمن مستوى أمن اعلى من قبل الجهات المسؤولة عن أمن المستشفيات والمؤسسات الصحية".

يشار إلى ان وزارة الصحة، كشفت اليوم السبت، عن قيام شخص بذبح مرافقة مريض في مستشفى الفيحاء وسط البصرة، مؤكدة ان الشخص تمكن من الهرب الى جهة مجهولة.