اخبار العراق الان

عودة الامطار الى بغداد هذا الاسبوع وهذه حالة الطقس لباقي المحافظات

عودة الامطار الى بغداد هذا الاسبوع وهذه حالة الطقس لباقي المحافظات
عودة الامطار الى بغداد هذا الاسبوع وهذه حالة الطقس لباقي المحافظات

2019-04-20 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


وذكر المتنبئ الجوي صادق عطية، في صفحته على {الفيسبوك} عن" هطول أمطار على شمال البلاد وبعض مناطق الوسط فقط، ونشاط بالرياح السطحية و انخفاض الحرارة مؤقت"، منوهاً ان" انخفاض الحرارة سيكون ليل غد الاحد غرب البلاد، ويشمل مناطق الوسط والجنوب الاثنين المقبل".
وأضاف" هناك استقرار نسبي في الطقس في مدن الوسط والجنوب لغاية نهاية الشهر، وغبار مثار متوقع خلال ليل الاحد والاثنين في وسط وجنوب البلاد".
وتابع عطية" اما الرياح ستكون نشطة السرعة مثيرة للغبار تبدأ جنوبية غربية على الانبار وعموم غرب البلاد اعتبارا من ساعات نهار الغد، تتحول فجر وصباح الاثنين 22 نيسان الى شمالية غربية نشطة السرعة في غرب البلاد وتمتد الى باقي مدن الوسط والجنوب تصل سرعتها الى مابين {50-70} كم في الساعة وتميل الى الهدوء ليل الاثنين".
وزاد" اما مدن شمال البلاد فالرياح يوم الاحد ستكون مابين متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة، ويوم الاثنين ستكون مابين جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة"، لافتا الى" تزامن هذه الرياح مع انخفاض مؤقت بدرجات الحرارة ستتعرض له مدن غرب البلاد وجنوب غربها وشمالها ثم بصورة اقل مدن الوسط والجنوب ...وذروة انخفاض الحرارة سيكون يوم الاثنين والثلاثاء {يعني مؤقت}".
ولفت عطية الى انه" من المتوقع ان تتأثر هذه الليلة مناطق من شمال الموصل ودهوك وشمال سليمانية وشمال اربيل الى زخات متفاوتة الشدة {خفيفة الى معتدلة} من الامطار، وتنتهي فجر الاثنين مؤقتا في سليمانية واربيل وتستمر في دهوك وشمال الموصل وشمال غربها {سنجار}، وتعود فرص الامطار خلال ساعات ليل الاثنين في {سليمانية واربيل ودهوك والموصل وكركوك}، اضافة الى تأثر ديالى ايضا وبعض مناطق الانبار وصلاح الدين بزخات من الامطار خفيفة الشدة".
واردف بالقول" هنالك توقعات بشمول مدينة واسط والعاصمة بغداد والديوانية وربما السماوة فجر الثلاثاء او في وقت متأخر من ليل الاثنين بزخات من الامطار الرعدية، وبعض الغزارة متوقعة ليل الاحد وفجر الاثنين في {اربيل ودهوك وكركوك}، وتنتهي فرص الامطار تقريبا في عموم مدن الشمال والوسط يوم الثلاثاء ولكن تستمر فرص لتكونات محلية من السحب الركامية ربما وستشمل مناطق متفرقة من مدن { سليمانية واربيل ودهوك} تنتهي ليل الثلاثاء مع هبوب رياح شمالية شرقية جافة وبارده على هذه المناطق".
واختتم عطية" باقي المدن التي لم تذكر لاتوجد فيها حالة جوية وامطار {عدا انخفاض الحرارة ونشاط الرياح}، ومن المتوقع ان تستمر الاجواء مستقرة لغاية نهاية الشهر الحالي".انتهى