اخبار العراق الان

كركوك.. اكثر من 850 ألف دونم شملتها الخطة الزراعية لهذا العام

كركوك.. اكثر من 850 ألف دونم شملتها الخطة الزراعية لهذا العام
كركوك.. اكثر من 850 ألف دونم شملتها الخطة الزراعية لهذا العام

2019-04-21 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ كركوك
كشفت ادارة محافظة كركوك ان الخطة الزراعية لهذا العام شملت زراعة اكثر من 850 الف دونم وبواقع انتاجي يصل الى اكثر من 600 الف طن وان هذا الموسم يبشر بالخير لعموم المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزير التجارة للشؤون الاقتصادية هيثم جميل اسماعيل , مع المهندس علي حمادي معاون المحافظ للشؤون الفنية امس

واشار بيان صدار عن المكتب الاعلامي للمحافظة تلقى “النور نيوز” نسخة منه الى ان “اللقاء حضره رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة كركوك الشيخ برهان مزهر العاصي، ومدير سايلوا كركوك، وعددا من المختصين وانه جرى خلاله بحث واقع سايلوات التسويق استعدادا لموسم الحصاد والتسويق الذي سينطلق منتصف الشهر القادم وبحث واقع مراكز استلام محصول الحنطة في كركوك عبر سايلوا كركوك الرئيس وسايلوا تازه والجهود الاخرى التي تبذلها ادارة محافظة كركوك وصندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية، عبر تأهيل واعمار سايلوا ناحية الرياض وسايلوا قضاء الحويجة وتهيئة ساحة الاستلام في ناحية تازه”.

واوضح رئيس اللجنة الزراعيةان “الخطة لهذا العام شملت زراعة اكثر من 850 الف دونم وبواقع انتاجي يصل الى اكثر من 600 الف طن وهو موسم يبشر بالخير لعموم المحافظة .. مؤكدا ان الخطة الزراعية راعت جميع اقضية ونواحي محافظة كركوك”.

من جانبه بين معاون المحافظ للشؤون الفنية، ان” ادارة كركوك وفريقها الخدمي يعمل في جميع مفاصل القطاعات ومنها وضع خطط للنهوض بالواقع الزراعي وتطويره لما له من اثر كبير في ايجاد مردودات مالية تخدم شرحية الفلاحين والمزارعين وخاصة سكان المناطق المحررة”.

فيما اكد وكيل وزارة التجارة “ان الفلاحين والمزارعين سيستلمون مستحقاتهم خلال اسبوع من تسويقهم للمحصول وفق خطط وزارة التجارة وبدعم من مجلس الوزراء “.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 1