اخبار العراق الان

توقعات لأمطار وثلوج تستمر الى الغد وإنخفاض بدرجات الحرارة

توقعات لأمطار وثلوج تستمر الى الغد وإنخفاض بدرجات الحرارة
توقعات لأمطار وثلوج تستمر الى الغد وإنخفاض بدرجات الحرارة

2019-04-21 00:00:00 - المصدر: قناة آفاق


تظهر آخر خرائط الطقس، اليوم الأحد، تأثر البلاد بمنخفض جوي يرافقه انخفاض في درجات الحرارة، فيما تشهد بعض المناطق أمطارا غزيرة ترافقها ثلوج تنتهي غدا الاثنين.

وذكر المتنبىء الجوي نائل العلي، في منشور على صفحته في الفيسبوك ان "منخفضا جويا ترافقه كتلة هوائية باردة يؤثر على المناطق الشمالية، ويعمل على هطول أمطار غزيرة وثلوج كثيفة على المناطق الجبلية، اعتبارا من مساء اليوم وحتى مساء غد الاثنين".
وأضاف العلي، ان "هناك فرص لأمطار متوسطة في مناطق صلاح الدين وشمال الأنبار وشمال ديالى، وبشكل أقل في ديالى وبغداد والأنبار،" مبينا ان "باقي المناطق الوسطى والجنوبية تكون هناك فرص لزخات متفرقة عشوائية خلال مساء اليوم الأحد".
وأوضح كما ان "هناك إنخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة قياساً مع المعدلات العامة من مساء اليوم الاحد ويوم الاثنين وينتهي الأربعاء المقبل حيث تشير التوقعات إلى نزول درجات الحرارة العظمى خلال النهار إلى التالي، في المنطقة الشمالية من الصفر الى 13 وهي تعتبر أجواء باردة، والمنطقة الوسطى 14 الى 21 (تعتبر الاجواء باردة ليلا مائلة إلى البرودة نهارا)، وفي المنطقة الجنوبية من 22 الى 25،" مؤكدا ان "انخفاضا بدرجات الحرارة يستمر ليومين فقط ثم ترتفع درجات الحرارة".
وأشار العلي إلى ان "الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في المناطق الجنوبية، وتكون جنوبية شرقية في المناطق الشمالية والوسطى خفيفة إلى معتدلة السرعة".