اخبار العراق الان

صحة كربلاء تؤكد نجاح خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان المُباركة

صحة كربلاء تؤكد نجاح خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان المُباركة
صحة كربلاء تؤكد نجاح خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان المُباركة

2019-04-21 00:00:00 - المصدر: نون


أكدت دائرة صحة كربلاء المقدسة، نجاح خطة طوارئ التي أعدتها لزيارة النصف من شعبان المُباركة "، في حين بيَنت إن " النجاحات التي حققتها الدائرة في المناسبات المليونية التي شهدتها المحافظة على مدى السنوات الماضية، كانت ركيزة أساسية وحافزاً قوياً لمنتسبي الدائرة عند تنفيذ خطة الطوارئ ".

وقال مدير عام الدائرة، الدكتور صباح نور هادي الموسوي، في بيان صحفي تلقت (وكالة نون الخبرية)) نسخة منه، اليوم الأحد، إن "خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان المُباركة شهدت نجاحاً كبيراً وبشهادة المواطنين والزائرين الذين قُدَمت لهم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والتوعوية ".

وأضاف، إن " عدد مراجعي شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات، بلغ (82179) مراجعاً "، بينما بلغ عدد المواطنين والزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية (104203) زائراً، وإن " عدد الإحالات التي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصلت إلى (1632) إحالة "، كما بلغ عدد العمليات (124) عملية، في حين وصل عدد الولادات إلى (186) ولادة ".

وكشف الموسوي، إن الملاكات المختبرية، أجرت (3897) فحصاً مختبرياً، وإجراء (239) فحصاً بجهازي المفراس والرنين، و (1982) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار ".

وأشار الموسوي، الى إنه " من خلال الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، فان عدد القناني التي تم الحصول عليها قبل تنفيذ خطة الطوارئ، وما تبرع به المواطنين والزائرين خلال الزيارة، بلغ (387) قنينة دم مختلفة الأصناف "، مؤكداَ في ختام حديثه، إن " النجاحات التي حققتها الدائرة في المناسبات المليونية التي شهدتها المحافظة على مدى السنوات الماضية، كانت ركيزة أساسية وحافزاً قوياً لمنتسبي الدائرة عند تنفيذ خطة الطوارئ ".

وكالة نون الخبرية: سليم كاظم