اخبار العراق الان

متنبئ جوي: امطار غزيرة وثلوج كثيفة واجواء مغبرة بعدد من المناطق خلال ساعات

 
                          متنبئ جوي: امطار غزيرة وثلوج كثيفة واجواء مغبرة بعدد من المناطق خلال ساعات
متنبئ جوي: امطار غزيرة وثلوج كثيفة واجواء مغبرة بعدد من المناطق خلال ساعات

2019-04-22 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

توقع المتنبئ الجوي نائل العلي ، الاثنين 22 نيسان 2019، استمرار موجة البرد الحالية معززة بامطار غزيرة مع تساقط ثلوج كثيفة بعدد من مناطق العراق في الساعات المقبلة.

وقال العلي بصفحته على موقع الفيس بوك ان " العراق يمر حالياً بمنخفض جوي ترافقه كتلة هوائية باردة تستمر بتأثيرها على المناطق الشمالية على ان تنتهي مساء اليوم الاثنين" مبيناً ان " حلول هذه الموجة سيسمح بهطول امطار غزيرة وثلوج كثيفة في المناطق الجبلية".

واضاف " ان المناطق الوسطى ستشهد هطول امطار في صلاح الدين وشمال ديالى فيما ستنتهي موجة البرد في المناطق الجنوبية في الساعات المقبلة ثم تتحول الاجواء الى مستقرة في المنطقتين الشمالية والجنوبية".

واضاف ان درجات الحرارة ستنخفض عن معدلاتها العامة بعدة درجات حيث ستكون الصغرى نهاراً في المنطقة الشمالية 6 درجات والعظمى 13 وفي الوسطى الصغرى 14 والعظمى 22 وفي الغربية 14 للصغرى و 16 للعظمى واخيراً ستسجل في الجنوبية درجة حرارة صغرى 22 وعظمى 24 ".

وتابع ان " الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة الي نشطة السرعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية تنشط الى 40 كم بالساعة في المنطقه الغربية مما سيسمح بتصاعد الغبار في بعض المناطق، اما المنطقة الشمالية فتكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول لاحقا إلى شمالية غربية".

وتابع ان " الاجواء ستبدأ بالاستقرار اعتباراً من الثلاثاء مع ارتفاع في درجات الحرارة " لافتاً كذلك الى ان " طبيعة الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جدأ ، أي من الممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً في الساعات المقبلة".

بغداد اليوم - بغداد أكد عضو مجلس محافظة بغداد علي هجول، الاحد 21 نيسان 2019، أن قرار تحصين الجسور للحد من حالات الانتحار اتخذه رئيس المجلس رياض العضاض بشكل شخصي، مبينا أن المجلس سيطعن بالقرار. وقال هجول في تصريح صحافي، إن " قرار العضاض اجت

بغداد اليوم _ متابعة  دعت نقابة المعلمين البريطانيين إدارات المدارس اتخاذ المزيد من التدابير الرامية إلى حماية المعلمات، وذلك على خلفية بعد رصد "زيادة كبيرة" لحالات الإبلاغ عن عمليات انتهاك لخصوصياتهن يمارسها الطلبة المراهقين وتعرف

بغداد اليوم _ متابعة  أعلنت الشرطة الأسترالية، اليوم الأحد، غرق اثنين من رجال الإنقاذ قبالة ساحل فيكتوريا عندما انقلب قاربهما خلال محاولتهما مساعدة رجل جرفته المياه إلى المحيط من حافة صخرية. وذكرت الشرطة في بيان، أن "الرجل كان يلتقط ص