اخبار العراق الان

زوارق الحشد الشعبي تقدم الاغاثة للمنكوبين بالسيول في خوزستان الايرانية

زوارق الحشد الشعبي تقدم الاغاثة للمنكوبين بالسيول في خوزستان الايرانية
زوارق الحشد الشعبي تقدم الاغاثة للمنكوبين بالسيول في خوزستان الايرانية

2019-04-22 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


قال قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، ان الحشد الشعبي العراقي شارك بثمانية زوارق لتقديم الخدمات الاغاثية للمنكوبين بالفيضانات والسيول بمحافظة خوزستان.

وفي حديث متلفز ، أشار العميد علي رضا تنكسيري الى آخر الاوضاع في تقديم الاغاثة من قبل الحرس الثوري الى المناطق المنكوبة بالسيول، وقال: لقد شهدنا اول تجربة لتعبئة القوة البحرية للحرس في سيول خوزستان، فقد تم تعبئة اكثر من 100 زورق ووحدة عائمة، وبشكل عام أرسلنا 304 وحدة عائمة الى المنطقة.

ولفت العميد تنكسيري الى ان 84 شخصا من اهل السنة، كان لهم حضور وتواجد مؤثر في تقديم خدمات الاغاثة في المناطق المنكوبة بالسيول بخوزستان، مضيفا: تم ايجاد مستشفى ميداني بـ11 فريق تخصصي في هويزة.. مؤكدا اننا سنبقى في المنطقة الى حين انحسار الفيضانات، ومن جهة فإن الاهالي ايضا يساهمون بحمية في تقديم المساعدات في المناطق المنكوبة.

وتابع: ان 8 زوارق أرسلت من قبل الحشد الشعبي لتقديم خدمات الاغاثة. كا ان قادة قوات الحشد الشعبي حاربت القوات البعثية الى جانبنا خلال الحرب المفروضة (التي فرضها نظام صدام بدعم غربي اميركي على ايران من 1980 الى 1988). وقد ادت قوات الحشد الشعبي دورا لافتا في اغاثة المنكوبين بالسيول في محافظة خوزستان، كما ان زوارقهم مفيدة وفاعلة، وان الذين يعترضون على وجود قوات الحشد الشعبي في خوزستان، اما جاهلون واما عملاء للاجانب.

المصدر قناة العالم

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/04/13980111000527_Test_PhotoI-300x175