اخبار العراق الان

الحلبوسي وبارزاني يؤكدان أهمية الحوار بين بغداد وأربيل ويبحثان وضع نينوى

الحلبوسي وبارزاني يؤكدان أهمية الحوار بين بغداد وأربيل ويبحثان وضع نينوى
الحلبوسي وبارزاني يؤكدان أهمية الحوار بين بغداد وأربيل ويبحثان وضع نينوى

2019-04-23 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


أكد رئيس حكومة إقليم كردستان المنتهية ولايته، نيجيرفان بارزاني، ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، على أهمية التعاون لإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء حرب داعش وإعادة النازحين إلى مناطقهم، مشددين على “استمرار المفاوضات لحلحلة المشكلات العالقة بين أربيل وبغداد عبر الحوار”.وأفادت حكومة إقليم كردستان في بيان بأن بارزاني والحلبوسي “بحثا الوضع السياسي في العراق عموماً وآخر التطورات في محافظة نينوى بشكل خاص”.
وأضاف البيان أن الجانبين “أكدا على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات المعنية في البلاد لإعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الحرب على داعش”.
وأشار الى ان الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، في أربيل بحضور رئيسة برلمان كردستان، فالا فريد، وعدد من المسؤولين الآخرين، سلط الضوء على “أوضاع النازحين العراقيين في مخيمات إقليم كردستان والتأكيد على أهمية تقديم المساعدات من قبل الحكومة العراقية والمجتمع الدولي لإعادة النازحين إلى مناطقهم وإعادة إعمار المناطق المتضررة”.
ولفت البيان إلى أن “العلاقات بين أربيل وبغداد، واستمرار المفاوضات لحلحلة المشكلات العالقة عبر الحوار، وبحث أوضاع المنطقة وعدة قضايا آخرى كانت محوراً آخراً في الاجتماع”.
يذكر أن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، وصل إلى أربيل على رأس وفد رفيع المستوى، مساء أمس الإثنين، وعقد اجتماعاً مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/04/story_img_5cbec5f451eff-300x213