English | كوردى

بالصورة غريب جدا.. استئصال قولون من مريض بطول متر ونصف في بغداد


بالصورة غريب جدا.. استئصال قولون من مريض بطول متر ونصف في بغداد

2019/04/24 | 11:39

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- النور نيوز/ بغدادأجرى فريق طبي متخصص جراحة عامة عملية جراحية طارئة فوق الكبرى لاستئصال القولون بالكامل في مستشفى اليرموك التعليمي.

ذكر ذلك رئيس الفريق الطبي أخصائي جراحة عامة الدكتور (بدر الدين لؤي) في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه قائلا: “راجع المريض للمستشفى كحالة طارئة وكان يعاني من آلام حادة في البطن وإمساك لاكثر من اسبوع وبعد إجراء الفحوصات السريرية والشعاعية تبين وجود التواء في الأمعاء الغليظة وتضخم في القولون”.

وتابع “اضافة الى وجود انسداد في القولون النازل والمستعرض والصاعد حيث أجريت له عملية جراحية طارئة وبعون الله تكللت العملية بالنجاح حيث تم استئصال القولون بالكامل وإخراج تفويه الأمعاء الدقيقة حيث بلغ طول القولون المستأصل (1,5) متر بعرض (15) سم و المريض بحالة صحية جيدة”.

بحسب البيان فان “الفريق الطبي تكون من طالبة بورد الدكتورة (زينة زياد) وطالب بورد مرحلة ثالثة الدكتور (معن فوزي) وطالب بورد مرحلة ثانية جراحة عامة الدكتور (ليث محمد الحسني) و أخصائي تخدير الدكتور (علي مناضل) و مدير اقدم تخدير الدكتورة (حنان فوزي) و الممرضة (دموع محمود).

انشر على مواقع التواصل !

Post Views:

3

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالصورة غريب جدا.. استئصال قولون من مريض بطول متر ونصف في بغداد) نشر أولاً على موقع (النور نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالصورة غريب جدا.. استئصال قولون من مريض بطول متر ونصف في بغداد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النور نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا